logo

المدرب الحسين عموتة: هذا سبب هزيمة الأردن أمام قطر

رويترز
10-02-2024 23:01:10 اخر تحديث: 10-02-2024 23:06:10

(تقرير رويترز) - اعترف الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن بأن فريقه ارتكب أخطاء عديدة في نهائي كأس آسيا لكرة القدم أمام قطر يوم السبت


 (Photo by Lintao Zhang/Getty Images)

لم تمنحه فرصة العودة للمباراة بعد الهدفين الثاني والثالث، وأوضح أن اللقاء لم يكن كما كان مخطط له.

واحتفظت قطر بلقب كأس آسيا بفوزها 3-1 على الأردن بفضل ثلاث ركلات من أكرم عفيف هداف البطولة في المباراة النهائية التي أقيمت في استاد لوسيل اليوم.

وتوجت قطر باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها بالنسخة الماضية 2019 التي أقيمت في الإمارات عندما تغلبت بالنتيجة ذاتها على اليابان في المباراة النهائية بأبوظبي.

وقال المدرب المغربي للصحفيين عقب المباراة "مجريات المباراة لم تكن كما كان مخطط لها وارتكبنا عدة أخطاء لم تمكنا من العودة.

"توقيت ركلات الجزاء في الشوط الثاني كان قاسيا خاصة وأنه سنحت لنا عدة فرص للتسجيل. لقد اكتسب اللاعبون الثقة وفتحوا آفاقا للمستقبل. ربما يمكننا الفوز بالبطولات في المستقبل.

"أود توجيه الشكر للاعبين على ما قدموه خلال البطولة والأخطاء جاءت متتالية في المباراة. لكن يجب أن نتعلم من الأخطاء التي حدثت في مباراة اليوم. ما وصلنا له كان نتيجة مجهود الجميع وليس مجهودي فقط وطموحاتنا كانت كبيرة للفوز باللقب".

وعبر قائد المنتخب الأردني إحسان حداد عن فخره بزملائه بما قدموه خلال البطولة، مشيرا إلى أن الخسارة كانت أمام صاحب الأرض وحامل لقب النسخة الأخيرة وأن الحضور الجماهيري ساهم في فوزهم أيضا.

وأشاد حداد بالدور الكبير الذي لعبه عموتة وجهازه المعاون مع اللاعبين من خلال بث الثقة في أنفسهم.