logo

اخصائية التغذية ميسون اغبارية: ‘هناك اقبال كبير في المجتمع العربي للحصول على نمط حياة صحي وجسم رشيق‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-02-2024 16:49:49 اخر تحديث: 09-02-2024 15:53:13

في عالمٍ مليء بالضغوطات والتحديات اليومية، يلعب الطعام دورا حاسما في الحفاظ على صحتنا وسلامتنا العامة، وما نتناوله من طعام ليس مجرد وقود لجسمنا،

بل يعتبر بناء حجريًا أساسيًا لوظائفنا الحيوية وتطورنا. 

ومع ذلك، يواجه العديد منا تحديات في فهم مدى أهمية تلك القيم الغذائية والتغذية السليمة.

لذا، دعونا نُلقي نظرة عميقة على أهمية التغذية السليمة وكيف يمكن أن تسهم في تحسين جودة حياتنا وصحتنا العامة مع اخصائية التغذية ميسون اغبارية صاحبة مركز "ميسون فيتنيس" في عرعرة .

وقالت الأخصائية ميسون اغبارية في حديثها لقناة هلا : " عندما يتوجه لي شخص يريد انقاص وزنه ، أول شيء أقوم به هو فحص مدى ملاءمة الوزن للطول وقياس نسبة الدهون وكتلة العضل ، وبحسب النتيجة استطيع القيام ببرنامج يتلاءم معه " .

وأضافت ميسون اغبارية : " بعد انتهاء فصل الشتاء ، الفصل الذي تقبل فيه الناس على الطعام بشكل كبير ، يبدأ الأشخاص في بداية فصل الربيع ومع تخفيف ملابسهم في اكتشاف السمنة لديهم ، ومع اقترب الاعراس والمناسبات فان هؤلاء الأشخاص يرغبون في التخفيف من أوزانهم فيتوجهون الى مرشد التغذية ليساعده في الوصول الى قوام سليم وصحة كاملة . وقبل كل شيء يجب أن يعرف الشخص ان كان يعاني من امراض معنية او لا ، وأن يلائم برنامج الغذائي وفقا لساعات عمله " .

وتابعت الأخصائية ميسون اغبارية بالقول لقناة هلا : " هناك ادراك ووعي كبير لدى المجتمع العربي بضرورة أن نتمتع بصحة جيدة ، كما أن الشباب والصبايا يهتمون كثيرا بموضوع الرياضة وأن يكونوا أصحاب طلة جميلة ، وكيفية التعامل مع التغذية ، ولهذا فانهم يتوجهون الى مستشار التغذية من أجل توجيهه للطريق الاصح من اجل انقاص وزنه والحصول على القوام المطلوب " .

وحول ان كانت هناك أفكار مغلوطة في المجتمع العربي حول مفهوم أخصائية التغذية ، قالت ميسون اغبارية لقناة هلا : " لا أعتقد ذلك نهائيا ، بل هناك اقبال عال لأن الناس يهتمون بصحتهم الغذائية كثيرا ويهتمون أيضا بالحصول على نمط حياة صحي ، خاصة ان كانوت يعانون من أمراض معينة كالسكري " .