logo

مصادر فلسطينية: ‘3 شهداء خلال عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس بطولكرم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-02-2024 19:32:00 اخر تحديث: 07-02-2024 20:41:17

أفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد 3 مواطنين حيث انتشلت جثامينهم من داخل منزل حاصرته قوات الاحتلال عقب اقتحامها


صورة شخصية

مخيم نور شمس في طولكرم لعدة ساعات، اليوم الأربعاء".

وأفادت وزارة الصحة " بأن الشهداء الثلاثة هم: معتصم العلي (39 عاما) وابن عمه إسلام العلي (36 عاما)، وزياد الدعمة" .

وقالت المصادر : " كانت قوات الاحتلال حاصرت منزل لعائلة العلي في حارة الدمج في وسط مخيم نور شمس، بعد فرض حصار مشدد عليه، والدفع بتعزيزات عسكرية وجرافات" .
واضافت " إن المنزل المحاصر تعرض للقصف بقذائف "أنيرجا"، عدة مرات، ما تسبب باشتعال النيران في الطابق العلوي منه، في الوقت الذي قامت فيه جرافة الاحتلال بهدم وتدمير أجزاء أخرى. كما قامت قوات الاحتلال بتفجير محيط المنزل المستهدف، قبيل انسحابها من المخيم بعد عدوان استمر 6 ساعات، تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المخيم " .

الجيش الاسرائيلي : " القضاء على مطلوب كبير وعلى آخريْن في مخيم نور شمس "
من جانبه ، قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " في ختام تبادل لإطلاق النار وبعد أربع ساعات من النشاط، قضى مستعربو حرس الحدود في منطقة يهودا والسامرة ومقاتلو الجيش الاسرائيلي على مطلوب كبير وعلى آخرين في مخيم نور شمس " .

واضاف : " مستعربو حرس الحدود في منطقة يهودا والسامرة ومقاتلو الاحتياط التابعون لكتيبة 8105 عملوا بتوجيه من جهاز الأمن العام لمدة أكثر من أربع ساعات على إحباط الإرهاب في منطقة مخيم نور الشمس، حيث قام المقاتلون بتطويق المبنى الذي تحصن فيه المطلوب المدعو معتصم علي وهو من كبار العناصر النشطة في مخيم نور الشمس والذي كان يُشتبه بإطلاق النار على قواتنا سابقا وفي الانخراط في نشاطات إرهابية حيث تم القضاء عليه بعد استخدام وسائل متفرقة وتبادل إطلاق النار" .

وتابع : " وخلال النشاط قضى المقاتلون كذلك على مسلحيْن حاولا الفرار من المنزل الذي تواجد فيه المطلوب. كما وعثر المقاتلون خلال النشاط على وسائل قتالية تم تحويلها لمتابعة التعامل معها من قبل أجهزة الأمن، دون وقوع إصابات في صفوف قواتنا" .