logo

سائد عيسى وسامر عثامنة يتحدثان عن اخر التطورات الأمنية والسياسية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-02-2024 19:13:39 اخر تحديث: 07-02-2024 21:02:04

دخل القتال اليوم الاربعاء، يومه الـ 124، فيما تواصلت الاشتباكات المحتدمة في خان يونس وغزة. كما تعرضت مدينة رفح، الواقعة إلى الجنوب من خان يونس،

 لغارات جوية إسرائيلية وقصف بالدبابات.

في غضون ذلك، طرحت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) خطة لوقف إطلاق النار، وذلك في رد على اقتراح نقله الأسبوع الماضي وسطاء قطريون ومصريون ويحظى بدعم الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأفادت وكالة رويترز بأن اقتراح حماس يتضمن ثلاث مراحل مدة كل منها 45 يوما. وقالت رويترز، ان الاقتراح ينص على تبادل الرهائن الإسرائيليين المتبقين ممن احتجزتهم الحركة في السابع من أكتوبر تشرين الأول بأسرى فلسطينيين. وينص أيضا على البدء في إعادة إعمار غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية بالكامل وتبادل الجثث والرفات.

وقال مسؤولون اسرائيليون حول اقتراح حماس، انه يتضمن مطلبا لوقف الحرب وأمورًا أخرى لا تستطيع اسرائيل الموافقة عليها - لكننا لم نفقد الامل"
هذا والتقى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم الاربعاء بوزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن بمكتبه في القدس، في اجتماع منفرد قبل انعقاد اجتماع اخر موسع بمشاركة مسؤولين اسرائيليين من بينهم وزير الامن يوآف غالانت، وزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر، رئيس الموساد دادي برنيع، رئيس الشاباك رونين بار، وغيرهم .

للاستزادة اكثر حول هذه القضية، استضافت قناة هلا سائد عيسى – رئيس اللجنة الشعبية في كفر قاسم وسامر عثامنة – رئيس حركة رايتنا .