logo

ليفركوزن يسجل في اللحظات الأخيرة ليهزم شتوتجارت ويتأهل الى نصف نهائي كأس ألمانيا

رويترز
06-02-2024 22:51:43 اخر تحديث: 06-02-2024 22:52:40

ليفركوزن (ألمانيا) (تقرير رويترز) - عوض باير ليفركوزن تأخره مرتين وسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة عن طريق جوناثان تاه ليحقق الانتصار 3-2 على


جوناثان تاه لاعب باير ليفركوزن يحتفل بتسجيل الهدف الثالث خلال مباراة فريقه أمام شتوتجارت في كأس ألمانيا لكرة القدم في ليفركوزن بألمانيا يوم الثلاثاء - . (Photo by Lars Baron/Getty Images)

شتوتجارت يوم الثلاثاء ويبلغ الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا لكرة القدم.

وترك لاعبو شتوتجارت تاه دون رقابة تماما ليضع الكرة في الشباك بضربة رأس من مدى قريب ليكمل عودة متصدر الدوري الألماني بعد أن عدل النتيجة مرتين.

وحافظ ليفركوزن، الذي سيواجه بايرن ميونيخ في الدوري يوم السبت المقبل، على سجله الخالي من الهزائم في جميع المسابقات هذا الموسم.

وقال تاه الذي سجل هدف الفوز "بالطبع سيمنحنا هذا الفوز دفعة كبيرة وطاقة كبيرة للمهمة التي تنتظرنا (يوم السبت). نحن متحمسون لذلك".

ولدى فريق المدرب تشابي ألونسو، الذي حقق آخر لقب كبير له في 1993 بالتتويج بكأس ألمانيا، فرصة الفوز بثلاثة ألقاب هذا الموسم، بما في ذلك الدوري الأوروبي.

وأضاف تاه "ما يجعلنا أقوياء هو أننا نركز على أنفسنا فقط. نحن لا نركز على ما يمكن أن يحدث في نهاية الموسم، وهذه هي الطريقة التي سنواصل العمل بها".

تقدم الضيوف في الدقيقة 11 بضربة رأس من والديمار أنتون عند القائم البعيد بعد أن أفلت من الرقابة.

وعوض صاحب الأرض تأخره بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة قوية من روبرت أندريش في الزاوية العليا للمرمى. لكن نفس اللاعب فقد الكرة في الدقيقة 58 مما سمح لكريس فيهريش بالتقدم مجددا لشتوتجارت.

واستمر التقدم حتى الدقيقة 66 فقط عندما أرسل فلوريان فيرتز تمريرة للبديل أمين عدلي ليسدد الأخير الكرة في مرمى الحارس ألكسندر نويل ليجعل النتيجة 2-2.

ومع اقتراب المباراة من الوقت الإضافي، أرسل اللاعب الدولي الألماني فيرتز تمريرة عرضية إلى تاه ليسجل هدف الفوز.

وتأهل فورتونا دوسلدورف وكايزرسلاوترن بالفعل إلى الدور قبل النهائي بينما يواجه ساربروكن نظيره بروسيا مونشنجلادباخ في المباراة الأخيرة لدور الثمانية يوم الأربعاء.