logo

اشتية يدعو ‘مجلس الأمن الدولي إلى العمل على الوقف الفوري لجرائم الإبادة والعدوان على قطاع غزة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-02-2024 16:02:09 اخر تحديث: 12-02-2024 20:30:03

دعا رئيس الوزراء د. محمد اشتية " مجلس الأمن الدولي وأعضاءه إلى العمل على وقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة،



(Photo by Abed Rahim Khatib/Anadolu via Getty Images)

وتبني نداءات الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي" .
وقال اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء: " إن الجرائم في غزة تدخل شهرها الخامس، ورغم قرار محكمة العدل الدولية، فإن وتيرة القتل لم تتوقف، والتجويع لم يتوقف، وأصبح عدد الضحايا ما بين شهيد ومفقود وجريح ما يقارب 100 ألف، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ".

وفي السياق ذاته، طالب اشتية "الصليب الأحمر بتكرار محاولة الإنقاذ والكشف عن مصير الطفلة هند رجب (6 أعوام) التي استُشهد من معها في داخل مركبة منذ 7 أيام، وهي لا تزال بين جثامين الشهداء، وكذلك الكشف عن مصير طاقم مركبة الإسعاف التي توجهت لإنقاذها في منطقة تل الهوى، وهما المسعفان يوسف زينو وأحمد المدهون" .

وبخصوص ما تواتر من أخبار حول عزم إسرائيل نقل معبر رفح، قال رئيس الوزراء: "إن إسرائيل تحاول نقل المعبر إلى مكان آخر، ونحن نقول إن معبر رفح هو بوابة الحدود الفلسطينية – المصرية، وهذا شأن مصري فلسطيني، ولدينا اتفاق مع الشرطة الأوروبية منذ 2005 لإدارة المعبر، وحتى إن قامت إسرائيل باستبداله فسيبقى شأنا مصرياً- فلسطينياً، وسوف نعيد فتحه إن أغلقته إسرائيل".
وفي شأنٍ آخر، قال رئيس الوزراء:" إن وزير المالية يُجري كل الاستعدادات لدفع ما هو ممكن من رواتب الموظفين خلال اليومين المقبلين" .

تصوير شادي حاتم