logo

سفير سويسرا يحل ضيفا على مدينة الطيبة ويلتقي بطلاب من مدرستي ‘المجد والنجاح عتيد‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-02-2024 06:54:08 اخر تحديث: 02-02-2024 11:44:26

استضافت شبكة عتيد التعليمية وبلدية الطيبة، يوم الخميس، سفير سويسرا لدى إسرائيل أوروس بوخر والملحق الثقافي ياعيل ويلر. وجاءت الزيارة بهدف تعزيز



صور خلال الزيارة - تصوير شبكة عتيد

التعاون بين السفارة السويسرية ومدينة الطيبة وشبكة "عتيد" في مجالات التعليم والثقافة والقيادة.

استضافت الزيارة بلدية الطيبة برئاسة المحامي شعاع مصاروة منصور وبمبادرة من الدكتورة أماني جابر من إدارة التطوير في شبكة عتيد التعليمية.

واطلع السفير خلال الزيارة على المشاريع المستقبلية لشبكة عتيد في مجالات اللغة والفن والثقافة والريادة. وكان أبرز ما في الزيارة هو حلقة نقاشية أجريت بالكامل باللغة الإنجليزية وشارك فيها طلاب مدرستي "عتيد المجد الطيبة" و"عتيد النجاح الطيبة". وتبادل الطلاب مع السفير تجاربهم وطرق تعاملهم مع الوضع الأمني، مؤكدين على أهمية الحصانة النفسية والعمل التطوعي والتعبير عن الذات من خلال المشاريع الفنية والاجتماعية. 

وأكد مدير عام شبكة عتيد يوسي ميمو في كلمته على "أهمية مدينة الطيبة بالنسبة للشبكة والالتزام بتقديم أفضل تعليم لطلابها": "أنا فخور بوجودي هنا في مدينة الطيبة ، وهي مدينة تتمتع فيها شبكة عتيد التعليمية بامتياز كونها شريكة في تعليم أكثر من 3000 طالب وطالبة من الصف الثامن إلى الصف الثاني عشر". واضاف : "شبكة عتيد هي شبكة تعليمية اجتماعية تعمل في جميع أنحاء المجتمع الإسرائيلي، وخاصة بعد أحداث السابع في أكتوبر، يزداد دور الشبكة التعليمية. يجب أن نحرص على إنشاء روابط وشراكات من خلال وبواسطة الأدوات التعليمية بين جميع شرائح الجمهور الإسرائيلي، وان نحتوي الواحد الاخر ، الثقافة ، اللغة وهوية كل واحد منا ، وان ندرك بأن مصيرنا مشترك في هذه الدولة".