logo

وفد من منتدى جمعيات ثقافية عربية يقوم بجولة في النقب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-01-2024 09:37:31 اخر تحديث: 02-02-2024 12:49:16

في إطار سلسلة جولات تهدف إلى التشبيك والتعارف، وصل يوم الثلاثاء الماضي وفد من منتدى جمعيات ثقافية عربية الى النقب ،


تصوير يوسف حيدر

وقام الوفد بزيارة لبعض الجمعيات والمؤسسات الثقافية النقبوية.

انطلقت الجولة بزيارة جمعية نساء اللقية في قرية اللقية، حيث التقوا بمديرة الجمعية السيدة نعمة الصانع، وتعرّف الوفد على اهداف واعمال ومشاريع الجمعية النسائية والثقافية، بالاساس رفع وتحسين مكانة المرأة العربية البدوية في النقب عبر مجالات متعددة من الحياة الاجتماعية والاقتصادية ومشروع الحفاظ على التراث الثقافي العربي البدوي.

وتوجه الأعضاء بعد ذلك إلى متحف رهط للتراث البدوي الذي يتم بناؤه، والذي يتميز بالتفاعل الفريد بين القديم والجديد عبر استعمال التكنولوجيا الحديثة.

جرت جولة مثيرة في المتحف، حيث قدم مديره د. سامي ابو فريح شرحًا مفصلًا عن الفكرة الرائعة ورؤية المتحف في إبراز التراث العربي البدوي في النقب.
لم يتوقف الاستكشاف هنا، بل استمر الوفد في جولته بزيارة القصر الثقافي الذي يديره المركز الجماهيري، حيث يجمع القصر الثقافي بين الثقافة والجذب الجماهيري، حيث استقبلهم فؤاد زيادنة مدير المركز الجماهيري في رهط والسيد مرعي كتناني وشاركوا التحديات التي يواجهونها في النقب .
 
وختمت الجولة في مكاتب مسرح المهباش، حيث عُقد اجتماع هيئة الإدارة للمنتدى وبحثت وناقشت واقرت برنامج العمل السنوي للمنتدى ، وتم تكريم الممثل والمدير سهل الدبسان ومسرح المهباش بادارة د. هاني ابو صلاح بدرع تقدير على تطويرهم للحياة الثقافية في النقب.إن زيارة الوفد للنقب لا تعد مجرد تفقد، بل كانت تجربة تعلمية غنية من تجربة الاهل في النقب وتعكس التلاحم والتعاون بين جمعيات ثقافية عربية تسعى إلى تعزيز الثقافة العربية في البلاد.