logo

أهال من قلنسوة، الطيبة ورهط: ‘الوضع على الصفر والتعويضات التي تقدمها الدولة ما هي الا ضحك على اللحى‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-01-2024 14:55:10 اخر تحديث: 28-01-2024 20:17:00

" الوضع على الصفر والمساعدات والتعويضات التي تقدمها الدولة ما هي الا ضحك على اللحى "، هذا ما قاله أهال من قلنسوة، الطيبة ورهط،


في سياق حديثهم مع قناة هلا، حول الأوضاع الاقتصادية الراهنة والحركة الشرائية مع استمرار الحرب لأكثر من ثلاثة أشهر ...
اليكم التقرير الذي أعده مراسل قناة هلا معتصم مصاروة ...

وقالت ارينب رابوص من قلنسوة في حديثها لقناة هلا : " الوضع على الصفر ، الناس لا يشترون كالسابق ، فالحرب أثرّت علينا كثيرا وانخفضت نسبة المبيعات بنسبة 100% ، حتى في المجتمع اليهودي يعانون كثيرا " .

من جانبه ، أوضح الشيخ رائد حاج يحيى من الطيبة أن " الأوضاع الاقتصادية تزداد صعوبة على المواطنين ، وقد بدأنا نلاحظ تأثير الحرب على الناس في الشارع والمحلات من خلال المشتريات . هناك الكثير من العائلات تتوجه لنا هذه الأيام لطلب المساعدة " .
وأضاف الشيخ رائد حاج يحيى لقناة هلا : " لا شك أن الكثير من العائلات تعاني كثيرا من سوء الأوضاع الاقتصادية هذه الأيام . ونحن نلاحظ أوضاع الناس الصعبة في الشوارع والمحلات ومشترياتهم ، حيث يحاولون الاقتصاد قدر الإمكان . وفي هذا السياق أناشد المواطنين أن يعودوا الى الله عله يرحمنا ويحفظ لنا النعمة من الزوال " .

بدوره ، قال خالد أبو لطيف من رهط في حديثه لقناة هلا : " الأوضاع صعبة جدا خصوصا نحن في النقب الركيزة الأساسية لدينا في الأيدي العاملة كانت من الضفة الغربية ومن قطاع غزة ، وبسبب الاغلاق لا يوجد عمال نهائيا ، خصوصا في مجال البناء ، لذا فان الكثير من المحلات أغلقت أبوابها الى ما بعد الحرب ، وحتى الان لا نرى ضوءا في الأفق " .

وأضاف خالد أبو لطيف : " الحرب أثرت على جميع مجالات الحياة ، ومن الصعب التأقلم في ظل هذه الأوضاع لكن الناس تحاول التخفيف من مشترياتها والسفريات باتت شبه معدومة ، كما ان الأسعار ارتفعت بشكل كبير جدا وخاصة أسعار الفواكه والخضروات ، لذا فان المستفيد الوحيد هنا هم التجار والمزارعين أما المستهلك فهو من يتحمل الضرر " .

واكد خالد أبو لطيف أن " المساعدات المقدمة من قبل الدولة هي ضحك على اللحى ، منذ جائحة الكورونا وحتى اليوم " .