logo

مديرة مركز العلوم في طمرة ومُركزة نادي القراء الصغار: ‘نمرر موضوع العلوم بطريقة تجذب الطالب ونذوّت مفاهيم وقيم مهمة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-01-2024 14:20:53 اخر تحديث: 29-01-2024 12:49:31

يسعى مركز العلوم " الاشكول بايس " في مدينة طمرة الى تطوير الفنون والعلوم والتكنولوجيا، في صفوف الشرائح العمرية المختلفة لأبناء وبنات المدينة،

وهذا يشمل طلاب المدارس والكبار أيضا في ورشات ونشاطات تنظم في أوقات الدوام المدرسي وبعد الظهر ...

قناة هلا زارت المركز في طمرة والتقت بمديرته وبمُركزة نادي القراء الصغار ... فلنستمع ما لديهن لقوله عن نشاطات المركز وفعالياته ...


وقالت فيحاء اعمر مديرة مركز العلوم والفنون " اشكول بايس " في طمرة ، لقناة هلا : " المركز يتبنى تطوير الفنون والعلوم والتكنولوجيا ، ففي ساعات الصباح نعمل مع طلاب المدارس وفي ساعات بعد الظهر نوسع الدائرة ونعمل مع كل الأجبال في طمرة . المنهجية هي أسلوب تعلم نؤمن به جدا ، نعلم من خلاله الطلاب العلوم والتكنولوجيا بطريقة شيقة وفعالة يدمج الطالب خلالها أكثر من مجال في نفس الفعالية ، ونحن نؤمن أن هذه الطريقة ملائمة للطالب بمجالات العمل المستقبلية ، لأنها طريقة غير تقليدية " .

وأضافت فيحاء اعمر : " المواضيع التي نركز عليها في أشكول بايس طمرة ولدينا معلمات مختصات في هذه المجالات مثل موضوع الروبوتيكا ، التجارب العلمية والبحث العلمي ، ولدينا موضوع جدا ومحبب عند الطلاب هو موضوع صناديق الهروب . حيث نجرب من خلال هذه الاختصاصات أن نمرر موضوع العلوم بطريقة تجذب الطالب لموضوع العلوم وتطور معلوماته بطريقة فعالة . وهي تعد من أساليب التعليم ذو معنى " .

ومضت فيحاء اعمر بالقول لقناة هلا : " لدينا نشاطات صباحية منها استقبال طلاب لأيام علوم مكثفة ، وبعد الظهر توجد دورات علوم متنوعة وبرنامج " بي ستيم " لطلاب الابتدائية ، افتتحنا مؤخرا نادي القراءة للصغار ، كما يوجد حيز كبير لمجال الفن " .

من جانبها ، قالت ريهان عبد الرحمن مديرة مركز نادي القراء الصغار لقناة هلا : " جاءت الفكرة من ايمان الإدارة بأهمية غرس عادة القراءة عند الصغار ، حيث رأينا أن مجتمعنا لا يحفز الأطفال للقراءة ، فكانت هذه فرصة لتحفيز الطلاب على القراءة وغرس عادة القراءة لديهم ولابعادهم عن الشاشات التي سرقت أغلب وقتهم" .

وأضافت ريهان عبد الرحمن : " النادي يقام كل يوم جمعة لمدة ساعة ، من خلال عدة طرق نتبعها مع الطلاب لنحافظ على الحضور وتشجعيهم من خلال تحفيزهم بالجوائز ، وأرسلنا هدايا مع الطلاب لأهاليهم لنبني عائلة قارئة . كما نذوت عند الطلاب خلال النادي مهارات القراءة الصحيحة " .

وتابعت ريهان عبد الرحمن بالقول : " يهمنا كثيرا أن نذوت مفاهيم وقيم مهمة لدى الطلاب ، أهمها تقبل الاخر والاحترام والصدق كنهج حياة " .