logo

انخفاض الدولار قبل صدور بيانات رئيسية عن التضخم في أمريكا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-01-2024 05:58:43 اخر تحديث: 27-01-2024 05:59:58

تراجع الدولار أمام عملات رئيسية يوم الجمعة قبل صدور بيانات رئيسية عن التضخم في وقت لاحق من اليوم، بينما يدرس المتعاملون مدى تأثير بيانات النمو الاقتصادي


صورة للتوضيح فقط - تصوير : Adam Erlanggashutterstock

التي جاءت أقوى من المتوقع على مسار قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة.

وأظهرت البيانات الرسمية أن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الأخير ارتفع بمعدل سنوي قدره 3.3 بالمئة، متجاوزا التوقعات بنمو قدره اثنين بالمئة كما أظهرت البيانات أيضا تراجع الضغوط التضخمية.

ومن المقرر صدور بيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المؤشر المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي لقياس التضخم، الساعة 1330 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة.

وثبت البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة كما كان متوقعا يوم الخميس، وأدت تصريحات كريستين لاجارد رئيسة البنك، التي بدت أقل قلقا بشأن توقعات التضخم، إلى زيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة في أبريل نيسان.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.25 بالمئة في أحدث التعاملات إلى 103.24.

وارتفع اليورو في أحدث تعاملات 0.3 بالمئة إلى 1.08750 دولار عقب انخفاضه 0.3 بالمئة في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار بعدما أظهر مسح تراجع ثقة المستهلكين في ألمانيا بأكثر من المتوقع.

وصعد الجنيه الإسترليني 0.2 بالمئة في أحدث التعاملات إلى 1.27410 مقابل الدولار قبل إعلان بنك إنجلترا قراره بشأن أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل.