logo

ضربة جديدة لجيوب الناس : رفع أسعار التونا، ‘التشيلي‘ معلبات الأناناس وغيرها من منتجات مستوردة من الشرق الأقصى – قريبا

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-01-2024 07:42:34 اخر تحديث: 25-01-2024 07:48:36

أبلغت شركة الاستيراد " فيلي فود " المسوقين في البلاد انها تنوي رفع أسعار المنتجات الغذائية التي تستوردها من منطقة الشرق الأقصى، خلال الشهر القادم.

جدير بالذكر ان شركة " فيلي فود" تستورد العديد من المنتجات الغذائية من دول في الشرق الأقصى، من بينها : " تونا "، " نودلز "، مسحوق جوز الهند، صلصات بمذاقات مختلفة منها " التشيلي "، معلبات " السردين "، معلبات " الاناناس، معلبات فطر، وغيرها. يأتي بلاغ الشركة هذا للمسوقين، على الرغم من تعهد أحد المدراء فيها بعدم رفع الأسعار.

جدير بالذكر ان الشركة تسوق منتجات غذائية تستوردها من تركيا، من بينها مخبوزات . بقرارها هذا، تنضم شركة " فيلي فود " الى شركات أخرى من بينها " شتراوس "، " يخين "، بيت هشيتا "، " د. فيشر " والتي أعلنت عن رفع أسعار منتجات تسوقها في هذه الفترة.

" ارتفاع تكلفة النقل البحري "

وقالت الشركة تعقيبا على قرارها:" بالمجمل سياسة " فيلي فود " عدم رفع الأسعار، لكن بسبب ارتفاع حاد بأسعار النقل البحري، في أعقاب الحرب، والازمة العالمية التي تسبب بها الحوثيون في اليمن، فان سعر النقليات ارتفع من 1500 دولار الى 7200 دولار ".
وأضافت الشركة في تعقيبها :" نظرا للوضع الخارج عن سيطرتنا، تقرر رفع أسعار المنتجات المستوردة من الشرق الأقصى فقط، وذلك بهدف تزويد المنتجات المحبوبة والمطلوبة لزبائننا، ورغم رفع السعر هذا، سنبقى البديل الأرخص وذي الجودة الأعلى في السوق ". 
الصورة للتوضيح فقط - تصوير: (Photo by EMMANUEL DUNAND/AFP via Getty Images)