logo

الاشتباه بقيام موظف كبير سابق في مجلس طوبا الزنجرية باختلاس أكثر من مليون ونصف شيقل من المجلس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-01-2024 07:05:40 اخر تحديث: 25-01-2024 07:15:45

أعلن المتحدثان باسم الشرطة ومصلحة الضرائب، في بيان مشترك، صباح الخميس، انه يجري تحقيق "في شبهات قيام موظف كبير سابق في مجلس طوبا الزنجرية


 صورة للتوضيح فقط - تصوير موقع بانيت

بسرقة أكثر من مليون ونصف شيكل من المجلس من خلال تضخيم راتبه الشخصي والإبلاغ عن موظفين وهميين الذين حول رواتبهم إلى أفراد عائلته وآخرين".

وأضاف البيان انه "بعد التحقيق الذي أجرته شرطة لواء الشمال، قسم الاحتيال في الشمال بالتعاون مع محقق سلطة الضرائب، يشتبه بقيام موظف كبير سابق في مجلس طوبا زنجريا بارتكاب مخالفات بموجب قانون حظر تبييض الأموال". 

ومضى البيان : "تم فتح التحقيق بناء على معلومات من مدقق حسابات خارجي عينته وزارة الداخلية لإجراء فحص شامل لسلوك المجلس مع التركيز على رواتب موظفي المجلس".

واردف بيان الشرطة ومصلحة الضرائب قائلا : "يستدل من التحقيق ان المشتبه وفي اطار عمله كان يقوم كل شهر بسحب أموال من المجلس بشكل احتيالي، من خلال تضخيم الراتب الشهري الذي يجب على البنك تحويله إلى حسابه، فيما تم تسجيل الراتب الحقيقي في تقرير الرواتب. كما كشف التحقيق أن المشتبه به أدرج في قائمة الأجيرين موظفين وهميين معظمهم من أفراد عائلته، في حين تم إعطاء البنك تعليمات شهرية بتحويل راتبه مضافاً إليه مجموع رواتب الموظفين الوهميين ".

وقال البيان انه "يظهر من التحقيق أنه بين الأعوام 2016-2021، سرق المشتبه به أكثر من مليون ونصف شيكل. هذا الأسبوع تحول التحقيق الى علني وتم اعتقال المشتبه فيه وأفراد أسرته للتحقيق وتفتيش منزله ومكاتب المجلس". بحسب البيان.