logo

حسين العبرة ونايف عارضة يتحدثان عن التطورات الامنية والسياسية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-01-2024 19:14:33 اخر تحديث: 24-01-2024 21:46:11

دخل القتال اليوم الاربعاء، يومه الـ110، فيما تواصلت المعارك في قطاع غزة، وشنّ الجيش الاسرائيلي غارات على المناطق الغربية لمدينة غزة، بحسب مصادر فلسطينية.



وقال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " أن قوات الفرقة 98 تواصل الهجوم على منطقة مخيم خان يونس، وتزيد من الضغط على منظمة حماس وتقضى على العديد من العناصر من خلال نيران القناصة، والدبابات والغارات الجوية ".

من جانبها ، أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، أن " عدد ضحايا الحرب ارتفع إلى 25700 شهيد و 63730 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

على صعيد متصل ، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة ترفض أي تغيير دائم للوضع الجغرافي لقطاع غزة، لكنه أبقى الباب مفتوحا أمام الدعم المحتمل لأي "ترتيبات انتقالية" لحل الصراع مع إسرائيل.

من جانب آخر، قالت ثلاثة مصادر إن "إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وافقتا بنسبة كبيرة من حيث المبدأ على إمكانية إجراء تبادل للرهائن الإسرائيليين بسجناء فلسطينيين خلال هدنة تستمر شهرا "...

وذكرت المصادر أن "الخطة الإطارية تأخر طرحها بسبب وجود خلافات بين الجانبين بشأن كيفية التوصل إلى نهاية دائمة للحرب في غزة" .


حول هذه المواضيع ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر الناشط السياسي والاجتماعي حسين العبرة من رهط، والناشط الاجتماعي نايف عارضة من ميسر ..