logo

المعالجة النفسية سهير دقسة: مركز ‘البيت الموازن - مساحة‘ في قرية السواعد يقدم الخدمات الطبية داخل بيئة حاضنة وداعمة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-01-2024 15:48:12 اخر تحديث: 27-01-2024 19:18:10

في إطار الوعي المتزايد حول أهمية الرعاية النفسية وتأثيرها العميق على الحياة اليومية، يفتح "البيت الموازن - مساحة" المُقام في قرية السواعد،

يفتح ابوابه لتقديم خدمات شاملة للأفراد الذين يبحثون عن الدعم النفسي والتعافي. 

ويتسم هذا المركز بحسب القائمين عليه برؤيته الطموحة لتحسين جودة حياة الأفراد من خلال توفير بيئة آمنة وداعمة للتعافي النفسي.

للحديث اكثر عن هذا المركز، اهدافه والخدمات التي يقدمها ، استضافت قناة هلا سهير دقسة معالجة نفسية ومديرة "البيت الموازن مساحة" من دالية الكرمل.

وقالت المعالجة النفسية سهير دقسة لقناة هلا : " مركز (البيت الموازن – مساحة) في قرية السواعد الحميرة يطمح الى تقديم خدمات مختلفة لأبناء وبنات مجتمعنا العربي داخل بيئة حاضنة وداعمة من داخل مجتمعنا . البيت الموازن هدفه تقديم الخدمات والعلاجات من بيئة تشبه بيئتنا اليومية وبيئة مهنية جدا توفر العلاجات باللغة العربية " .

وأضافت المعالجة النفسية سهير دقسة حول مدى مساهمة المركز في تحسين الصحة النفسية للأفراد في المجتمع: " عدة نواح ، فالاشخاص الذين يتوجهون لنا قد يكونوا داخل المجتمع أو داخل بيوتهم ممكن أن يكون أول استشفاء نفسي لهم أو يكونوا قادمين من مستشفيات عندهم خبرة ولا يبخلون عن العلاج داخل البيئة الامنة على يد أشخاص مهنيين داخل المجتمع ، وهناك برنامجي يومي علاجي يشمل علاجات مختلفة ، يقدم المساعدة لاشخاص مع اضطرابات نفسية أو أمراض نفسية أو انتكاسة نفسية أو عاطفية " .

وحول الخدمات التي يقدمها المركز ، قالت المعالجة النفسية سهير دقسة لقناة هلا : " نحن مركز خدمات شولي يقدم الخدمات الطبية والصحة النفسية والعلاج بالفنون ، وغالبية الأشخاص الذين يأتون للمركز هم من جيل 18 عاما فما فوق . كما ان العلاج بالفنون يشمل ورشات علاجية مختلفة " .