logo

د. زاهي سعيد حول ارتفاع الإصابات بالكورونا : ‘تلقي التطعيمات لا يعني ان الشخص لن يصاب بالكورونا مرة أخرى‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-01-2024 20:23:11 اخر تحديث: 24-01-2024 11:00:01

قال الدكتور زاهي سعيد، مساعد مدير عام صندوق المرضى كلاليت، في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا ، ضمن برنامج الموجة المفتوحة حول انتشار الانفلونزا

ومدى عودة الكورونا، ان "الكورونا لا تزال موجودة ولم تختف، ولكن بفضل العلاجات التي اكتشفناها وقدمناها للمرضى استطعنا تحويل هذا الوباء الى مرض طبيعي نتعايش معه مثل الأنفلونزا، التي تتشابه اعراضها كثيرا مع اعراض الكورونا مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، السعال وغيرها، لذلك لكي نستطيع ان نشخص ما اذا كان المريض يعاني من الكورونا او يعاني من الانفلونزا علينا اجراء فحص بيتي وأيضا فحوصات أخرى وبذلك يتبين لنا ما الذي يعاني منه المريض".

وتابع قائلا: "تلقي التطعيمات لا يعني ان الشخص لن يصاب بالكورونا مرة أخرى، فهناك من أصيب مرة ومرتين وثلاثة بالكورونا، لكن يبقى التطعيم امر مهم للوقاية من المرض وأيضا تلقي التطعيمات يساعد على تجنب الإصابة بالكورونا او بالإنفلونزا لأنها ناجعة كثيرا".

وأوضح الدكتور زاهي سعيد لموقع بانيت وقناة هلا "ان من لديهم خلفيات مرضية ويشعرون بأن لديهم اعراض الكورونا عليهم اجراء فحص بيتي والتوجه للطبيب الذي سيعطيهم علاجا يتناسب مع حالتهم".

وأشار د. زاهي سعيد الى "ان الكثير ممن أصيبوا بالكورونا عانوا من قلة التركيز ومن تعب متلازم ارهقهم ومنعهم من القيام بأمورهم اليومية، لهذا علينا ان نأخذ موضوع الكورونا والانفلونزا بجدية وعدم الاستهتار بذلك ، فهناك فئة تتضرر اكثر من الأخرى وكل شخص من المحتمل ان يكون من هذه الفئة".