logo

السباح الأسترالي هورتون يعتزل قبل أولمبياد باريس

رويترز
21-01-2024 15:51:21 اخر تحديث: 21-01-2024 15:51:50

(تقرير رويترز) - أعلن السباح الأسترالي ماك هورتون البطل الأولمبي السابق والمدافع عن مبادئ الرياضة النظيفة اعتزاله المنافسات قبل بضعة


السباح الأسترالي ماك هورتون البطل الأولمبي السابق والمدافع عن مبادئ الرياضة النظيفة - (Photo by Maddie Meyer/Getty Images)

أشهر فقط من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس العام الحالي التي كان من المتوقع أن تشهد إسدال الستار على مسيرته.

وقال هورتون (27 عاما) إنه لم يعد يشعر بأنه قادر على تقديم أفضل ما لديه لهذه الرياضة.

وفاز السباح الأسترالي بميدالية ذهبية فردية وحيدة في حدث عالمي في سباق 400 متر حرة بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأضاف هورتون، الذي تزوج مؤخرا، في بيان أصدره الاتحاد الأسترالي للسباحة "كنت أرغب في المشاركة بأولمبياد باريس بشدة، لكن لم يعد لدي الشغف، أود دوما تقديم كل ما لدي ولست شخصا يهتم فقط بالأرقام، لذا أجد أن هذا هو الوقت المناسب للاعتزال"، وتابع "شعرت بالفخر الشديد لتمثيل أستراليا وارتداء اللونين الأخضر والذهبي... أتمنى فقط أن ترى أستراليا أني حققت لها ما تفخر به".

وبخلاف الذهبية الأولمبية، سيُذكر لهورتون رفضه الوقوف بجانب السباح الصيني سون يانغ على منصة التتويج بعد حصوله على الميدالية الفضية في سباق 400 متر سباحة حرة في بطولة العالم في قوانغتشو 2019، وكان سون يخضع للتحقيق بتهمة مخالفة لوائح مكافحة المنشطات وهي التهم التي أفضت في نهاية المطاف إلى إيقافه لمدة أربع سنوات وثلاثة أشهر في 2021.

وقال هورتون "ممتن للغاية للفترة التي قضيتها في ممارسة السباحة وبالإرث الذي تركته لي، أتمنى أن يعلم زملائي وأسرة رياضة السباحة أني نجحت في مساعدتهم ومساعدة اللعبة بطريقة ما، وآمل أن يتذكروني باسم ماك".