logo

الفرنسي كازو المشارك ببطاقة دعوة يواصل تحقيق نتائجه المفاجئة - (تنس)

رويترز
20-01-2024 12:51:49 اخر تحديث: 20-01-2024 12:52:27

ملبورن (تقرير رويترز) - تأهل الفرنسي أرتور كازو المشارك ببطاقة دعوة إلى الدور الرابع (دور 16) في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم السبت


لاعب التنس الفرنسي أرتور كازو - (Photo by LILLIAN SUWANRUMPHA/AFP via Getty Images)

 وحذر منافسيه المستقبليين بأنهم سيخوضون مواجهة صعبة دائما مهما كانت نتائج مبارياتهم الأخرى.

واستفاد اللاعب البالغ من العمر 21 عاما والمصنف 122 على العالم قبل البطولة، من إرساله القوي ليفوز 6-3 و6-3 و6-1 على تالون جريكسبور في الدور الثالث، لينضم اللاعب الهولندي إلى قائمة الضحايا التي تضم بالفعل لاسلو ديري وهولجر رونه.

ويشارك كازو للمرة الأولى في ملبورن بارك - ولم يكن في تصنيف كاف للمشاركة في الأدوار التأهيلية العام الماضي - وأصبح أول لاعب مشارك ببطاقة دعوة يصل إلى الأسبوع الثاني في البطولة منذ دينيس إستومين في 2017.

وبعد أن واجه لاعبين أمثال رونه وكارلوس ألكاراز ويانيك سينر وآرتور فيس كلاعب ناشيء، قال كازو إنه لا يشعر بأي ضغط في الملعب.

وقال الفرنسي "أنا مستعد للقتال مع الجميع. مستعد للقتال في كل مباراة.

"أنا هنا لتقديم كل ما لدي في الملعب. أحيانا ألعب بشكل سيئ، وأحيانا ألعب بشكل جيد، لا يهم. الشيء الوحيد المهم هو أن أقدم كل شيء في الملعب. هذه هي قواعدي".

ولا يبدو أن كازو يشعر بأي ضغط وهو يتحرك بثقة في الملعب ويرتدي القبعة البيضاء بطريقة معكوسة ويضع قرطا ماسيا في كل أذن.

ويرجع إرساله الصاروخي، الذي أكسبه 18 إرسالا ساحقا في الدور الثاني ضد المصنف الثامن رونه و14 إرسالا في مباراته الأقصر ضد جريكسبور، إلى ممارسته كرة اليد.

وأضاف "كان لدي دائما كتف جيد لأنني لعبت كرة اليد لسنوات عديدة.

"لقد لعبت سبع سنوات في فريق جيد لكرة اليد، لذا طوال طفولتي، كنت أرمي الكرة في كل يوم.

"لطالما كانت قوة كبيرة في أسلوب لعبي، أعلم أنه يمكنني تحسين إرسالي، لكنها قوة كبيرة، نعم".

وسيسعى كازو لأن يصبح أول لاعب مشارك ببطاقة دعوة يصل إلى دور الثمانية في أستراليا المفتوحة منذ التشيكي توماش شميد في 1983‭ ‬عندما يلعب في الدور الرابع في مواجهة البولندي هوبرت هوركاتش المصنف التاسع والمعروف بقوة إرساله أيضا.