logo

صدمة لمنتخب مصر.. الكشف عن طبيعة إصابة محمد صلاح ومدة غيابه

رويترز
20-01-2024 06:32:17 اخر تحديث: 20-01-2024 06:32:54

القاهرة (تقرير رويترز) - أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الجمعة غياب محمد صلاح قائد المنتخب الوطني عن مباراة الرأس الأخضر المقبلة


محمد صلاح قائد المنتخب الوطني  - (Photo by Visionhaus.Getty Images)

في كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في ساحل العاج بسبب الإصابة.

وقال الاتحاد في بيان عبر صفحته على موقع فيسبوك "أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد صلاح قائد منتخب مصر إصابته بشد في العضلة الخلفية وسيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في أمم أفريقيا أمام الرأس الأخضر ثم مباراة دور الستة عشر في حالة التأهل".

وتعرض صلاح البالغ عمره 31 عاما للإصابة قرب نهاية الشوط الأول في تعادل مصر 2-2 مع غانا يوم الخميس في الجولة الثانية من المجموعة الثانية في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها ساحل العاح.

وسقط صلاح أرضا في نهاية الشوط الأول وأشار للجهاز الفني بطلب الخروج بعد شعوره بالآلم في عضلات الفخذ الخلفية، وقرر حينها البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري الدفع بمصطفى فتحي بدلا منه.

وفي وقت سابق اليوم، قال محمد أبوالعلا طبيب المنتخب المصري إن صلاح كان يريد في البداية استكمال المباراة المهمة لكن عندما اشتدت حدة الألم طلب التبديل.

ورجح الألماني يورجن كلوب مدرب صلاح في ليفربول في وقت سابق يوم الجمعة أن تكون الإصابة خطيرة، نظرا لأن صلاح نادرا ما يتعرض للإصابة أو يغادر الملعب مع ناديه.

وقال كلوب للصحفيين "لقد تحدثت معه الليلة الماضية حول كيفية كان الأمر. إنهم يقومون بمزيد من التقييمات الآن وبعد ذلك سنعرف المزيد.

"في تلك اللحظة أصيب بالصدمة ولم يتمكن من رؤية سبب تعرضه لشيء شديد القوة. تتعرض لمثل هذه الإصابات في عضلات الفخذ الخلفية بطريقة مختلفة. لقد شعر بها ونعلم أنه نادرا ما يخرج صلاح من الملعب أو يحتاج للاستبدال لذلك يوجد شيء بالتأكيد ولكن ليس لدي أي معلومات أخرى في الوقت الحالي".

وغاب صلاح عن عشر مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال أكثر من ستة مواسم مع ليفربول.

وتحتل مصر المركز الثاني في المجموعة بنقطتين من تعادلين مع موزامبيق وغانا.

وسيلتقي الفريق الفائز باللقب القاري سبع مرات في رقم قياسي مع الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات يوم الاثنين المقبل.

وتأهلت الرأس الأخضر بالفعل إلى دور الستة عشر بعد فوزها 3-صفر على موزامبيق في الجولة الثانية يوم الجمعة.

وتمثل خسارة صلاح، هداف ليفربول الذي اقترب من بلوغ مئة مباراة دولية مع منتخب بلاده، ضربة قوية لمصر التي بدأت مشوارها في البطولة بتعادليين متتاليين.

وأحرز صلاح ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة يوم الأحد الماضي، بعد قرار حكم الفيديو المساعد لتتعادل مصر 2-2 مع موزامبيق وتفلت من هزيمة محرجة.