logo

أوزبكستان تحقق فوزها الأول في كأس آسيا بثلاثية في مرمى الهند

رويترز
18-01-2024 16:58:17 اخر تحديث: 18-01-2024 17:01:37

(تقرير رويترز) - سجلت أوزبكستان ثلاثة أهداف في الشوط الأول، لتفوز 3-0 على الهند في المجموعة الثانية، وتحقق فوزها الأول في كأس آسيا على ملعب


لاعبو أوزبكستان يقفون أثناء عزف النشيد الوطني قبل انطلاق مباراة كرة القدم للمجموعة الثانية في بطولة كأس آسيا 2023 بين الهند وأوزبكستان على استاد أحمد بن علي في الريان غرب الدوحة في 18 يناير 2024 -  (Photo by KARIM JAAFAR/AFP via Getty Images)

أحمد بن علي، اليوم الخميس.

رفعت أوزبكستان رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني، خلف أستراليا صاحبة العلامة الكاملة بعد جولتين، ولدى سوريا نقطة واحدة، بينما تتذيل الهند المجموعة.

ومهد أوتابيك شوكوروف تمريرة عرضية برأسه إلى عباسبيك فايزوليف الذي حولها في الشباك من مدى قريب، بعد أربع دقائق من البداية.

ونفذ جلال الدين ماشاريبوف ركلة حرة ارتطمت بالقائم، قبل أن يجعل إيغور سيرجييف النتيجة 2-0، مستغلاً إبعاد خاطئ من أكاش ميشرا.

ونشط منتخب الهند قرب نهاية الشوط الأول، وأطلق ماهيش ناوريم تسديدة قوية تصدى لها أوتكير يوسوبوف، وأبعدها دفاع أوزبكستان لركلة ركنية وصلت إلى سونيل تشيتري، لكن رأسيته مرت فوق العارضة.

ورد فريق المدرب سريشكو كاتانيتش سريعاً، ليسجل شيرزود نصرللايف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، بعدما تابع تسديدته المرتدة من القائم الأيمن.

وتلعب أوزبكستان أمام أستراليا على صدارة المجموعة، الثلاثاء المقبل، في نفس توقيت مباراة سوريا والهند.