logo

حزب ‘كل مواطنيها‘ يعقد مؤتمره الخامس في شفاعمرو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-01-2024 10:43:34 اخر تحديث: 18-01-2024 11:32:41

عقد في الأيام الأخيرة، المؤتمر الخامس لحزب " كلّ مواطنيها "، في مدينة شفاعمرو تحت عنوان " صوت المواطنين في ظل الحرب "، بمشاركة اعضاء الحزب وناشطين سياسيين واجتماعيين.


 تصوير حزب " كل مواطنيها "

 على جدول اعمال المؤتمر، طُرحت قضية حرية التعبير وحقوق المواطنين الديمقراطية في ظل الظروف الراهنة وبحث التطوّرات المتوقعة بعد نهاية الحرب بابعادها السياسية والاجتماعية.

افتتح المؤتمر حاتم حسون عضو الحزب من مدينة شفاعمرو المضيفة والناشطة ربى سليمان. الكلمات الترحيبيّة كانت لرئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين ومحمد بركة رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربيّة.

عضو الحزب المحاضرة د. وردة سعدة عرضت " تجربتها الصعبة وتعامل مكان العمل في الكلية معها كمثال حي وصارخ على تقييد حريّة التعبير في ظل الحرب ". حريّة التعبير كانت محور حلقة الحوار بادارة الدكتورة ربيعة بصيص مديرة عام الحزب وابراهام بورغ رئيس الحزب بمشاركة كلّ من المحامية سوسن زهر والمحامية تالية ساسون والمحاضر د. سليم بريك والصحفيّة عوفراه يشوعا لايت.

في القسم الثاني من جدول اعمال المؤتمر دار حوار في عدّة مجموعات، بحثت اربعة مواضيع: " حريّة التعبير "، " أنا والحرب "، " قانون القوميّة وقانون كامنيتس " ، و " التطوّرات المتوقّعة بعد الحرب ".

في نهاية المؤتمر قام كل من رؤساء الحزب البروفيسور فيصل عزايزة وابراهام بورغ بتلخيص ما توصّل اليه المشاركون في الحلقات المختلفة والتي اجمعت على  " ضرورة متابعة كل تمييز واجحاف ضدّ افراد المجتمع العربي حتّى تتحقّق المساواة التامّة والعدالة بين افراد المجتمع كلّه ".

وقال القائمون على تنظيم المؤتمر " أن حزب كل مواطنيها تأسّس على شراكة عربية حقيقية على درب المساواة والعدل والسلام والديمقراطيّة الفعليّة ".