logo

مدرب الإمارات بينتو: مواجهة فلسطين صعبة لأنها أمام منافس قوي بدنياً

رويترز
17-01-2024 23:31:00 اخر تحديث: 17-01-2024 23:32:28

(تقرير رويترز) - قال البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات يوم الأربعاء إن مواجهة فلسطين في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس


البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات - Photo by Richard Sellers/Getty Images)

آسيا لكرة القدم يوم الخميس ستكون صعبة خصوصا بعد خسارة فلسطين أمام إيران في الجولة الأولى.

وأكد بينتو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي نقله موقع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على أهمية مواجهة فلسطين في مساعيه للتقدم للدور الثاني، وتوقع أن تكون صعبة لأنها أمام منافس قوي من الناحية البدنية و"يملك لاعبين مميزين" في الدفاع والهجوم.

وفازت الإمارات 3-1 على هونج كونج في الجولة الأولى، بينما خسرت فلسطين 4-1 أمام إيران.

وقال بينتو "من المهم الفوز في هذه المباراة والوصول للنقطة السادسة، وإلا فلن يكون من السهل الحصول على بطاقة التأهل، نعرف المنافس ونثق أنها ستكون مباراة صعبة، ليس فقط لجودة المنافس ولكن لأن ردة فعلهم بعد الخسارة الأولى من المتوقع أن تكون قوية".

وأضاف: "لدينا بعض الأشياء التي يجب تحسينها، والخطة قد تختلف قليلا حسب الخيارات المتاحة من اللاعبين، نعمل باستمرار على تحليل الموقف ونخطط وفقا لذلك للحصول على النقاط".

وقال بينتو ردا على سؤال حول تأثير وجود الجماهير الفلسطينية لمساندة منتخبها "هذا الأمر لن يؤثر في أداء المنتخب، لاعبونا يملكون الخبرة اللازمة للتعامل مع هذه المواقف، أعلم أن لدينا لاعبين صغار وربما يشاركون للمرة الأولى في مثل هذه البطولات، لكنها فرصة بالنسبة لهم لتقديم أنفسهم بالصورة المطلوبة".

وقال علي سالمين لاعب وسط الإمارات إن التركيز منصب على مباراة الغد، مؤكدا أن المدرب نجح في صناعة توليفة جيدة وزرع روح المنافس والفوز في اللاعبين.

وقال: "طموحنا الفوز في هذه المباراة والوصول للنقطة السادسة التي تقربنا للتأهل، تكاتف اللاعبين أمر مهم وإيجابي، وهذا ما نفعله في كل مباراة، نعمل جميعا من أجل منتخب الإمارات".

وأضاف: "الأهم هو الرغبة والروح الجماعية وهذا ما قادنا للفوز في أول مباراة، لكن بالطبع لم نتأهل بعد والقادم أصعب، سنأخذ المباراة الثانية بنفس الدافع والجاهزية من أجل تحقيق الفوز كما حدث في اللقاء الأول".

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة الثالثة في كأس آسيا برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف على الإمارات، فيما تأتي هونج كونج وفلسطين في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.