logo

سينر يتفوق على دي يونج في أستراليا المفتوحة ويرغب في تقليد أبطال ‘باي واتش‘

رويترز
17-01-2024 13:26:55 اخر تحديث: 17-01-2024 13:27:19

ملبورن (تقرير رويترز) - واصل يانيك سينر الأداء القوي ليتأهل إلى الدور الثالث في أستراليا المفتوحة للتنس للعام الثالث تواليا بفوز ساحق 6-2 و6-2 و6-2 على


الإيطالي يانيك سينر يصافح الهولندي ياسبر دي يونج بعد فوز الأول في مباراتهما بالدور الثاني وتأهله للدور الثالث في أستراليا المفتوحة للتنس بملبورن اليوم الأربعاء - (Photo by Julian Finney/Getty Images)

الهولندي الصاعد من التصفيات ياسبر دي يونج اليوم الأربعاء.

غاب سينر عن البطولات الاستعدادية التي سبقت أستراليا المفتوحة هذا العام وقال إن ذلك يعني أنه من المهم للغاية تحقيق أقصى استفادة من الأيام التي لا يلعب فيها.

وقال للجماهير في ملعب مارجريت كورت بعد فوزه "غدا لدي يوم راحة. أحاول تدريب نفسي على إيقاع المباريات. سأذهب أيضا إلى صالة الألعاب الرياضية. أنا نحيف لكن لا بأس".

وأضاف ضاحكا "بالطبع سأركز على تقوية العضلات.

"أنا سعيد بجسدي في الوقت الحالي. بالطبع إنه حلم أن أمتلك جسدا قويا مثل أبطال مسلسل باي واتش".

وعلى الرغم من بنيته الضعيفة، لم يكن هناك نقص في القوة في تسديداته يوم الأربعاء حيث واصل سينر مسيرته القوية منذ نهاية الموسم الماضي، الأمر الذي دفع البعض لترشيحه للفوز بأول لقب له في البطولات الأربع الكبرى في ملبورن بارك هذا العام.

سيطر اللاعب الإيطالي المصنف الرابع البالغ من العمر 22 عاما بشكل كامل على المباراة أمام منافسه المصنف 161 عالميا تحت السقف المغلق لملعب مارجريت كورت.

ولم يواجه سينر، الذي سدد سبع ضربات إرسال ساحق، أي نقطة لكسر الإرسال خلال المباراة بأكملها.

وكانت هناك هتافات تعاطف من الجماهير مع دي يونج خاصة في المجموعة الأخيرة لكن سينر حسم المباراة بسهولة.

وسيلتقي سينر بعد ذلك مع الأرجنتيني سيباستيان بايس المصنف 29 عالميا. ورغم مستواه الجيد يدرك اللاعب الإيطالي أنه من السابق لأوانه توقع أشياء كبيرة في بداية البطولة.

وقال "علينا أن نرى كيف سأتصرف عندما تكون المباراة متكافئة وعندما تكون المجموعات متقاربة، وأحاول أن أرى كيف سيكون رد فعلي.

"لا يهم من تلعب ضده. لا أخشى أحدا لكني أكن احتراما كبيرا للجميع".