logo

مصادر فلسطينية: ‘شهداء في قصف لمركبة قرب مخيم بلاطة‘ - الجيش الاسرائيلي : ‘تصفية خلية خططت لتنفيذ عملية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-01-2024 04:08:42 اخر تحديث: 17-01-2024 06:59:49

أفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد عدد من الشبان في قصفت طائرة اسرائيلية مسيرة، فجر اليوم الأربعاء، لمركبة قرب مخيم بلاطة شرق نابلس" .


وافادت مصادر أمنية " بأن طائرة مسيرة قصفت مركبة قرب مفرق بردى بمحاذاة مخيم بلاطة، الأمر الذي أدى إلى انفجارها واشتعال النيران فيها، دون معرفة أي تفاصيل عن مصابين أو شهداء، حيث منعت الطواقم الطبية من الوصول إلى المكان" .

واضافت المصادر " شوهدت السيارة وقد اشتعلت فيها النيران وقد حاصرتها الجيبات العسكرية، بينما أطلقت قوات الاحتلال النار على طواقم اسعاف الهلال الأحمر ومنعتها من الوصول للمركبة المشتعلة " .

واكدت المصادر " أن قوات الاحتلال اقتحمت بعد ذلك مخيمي بلاطة وعسكر سط حملة مداهمة واسعة وتفتيش للمنازل" .

وقالت الهلال الأحمر " إنها تمكنت من الوصول الى السيارة المستهدفة بالقصف، بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة" ، لافتة الى " أنه تم انتشال جثمان أحد الشبان الذين يبدوا انهم كانوا داخل المركبة، وذلك من تحت الركام الذي وضعته قوات الاحتلال بمكان المركبة المستهدفة التي تم الاستيلاء عليها " .

وأشارت مصادر فلسطينية " أن قوات الاحتلال احتجزت جثامين شبان آخرين الى جانب المركبة قبل أن تنسحب من المنطقة " .

الجيش الإسرائيلي : " تصفية خلية مسلحين خططت لتنفيذ عملية "

من جانبه، قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي " أنه في اطار نشاط مشترك ما بين الجيش وجهاز الأمن العام تمت تصفية خلية يترأسها عبد الله أبو شلال، وانه تمت تصفية الخلية قرب مخيم بلاطة ".

وأوضح المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي " ان الخلية هططت لتنفيذ عملية كبيرة، وان عبد الله أبو شلال كان مسؤولا عن عدد من العمليات التي تم تنفيذها في السنة الأخيرة، من بينها عملية وقعت في القدس في شهر ابريل الماضي، أصيب خلالها مواطنان اسرائيليات، كما كان مسؤولا عن عملية تم تنفيذها في شهر أكتوبر الماضي أسفر عنها إصابة جندي ".


تصوير الجيش الاسرائيلي

صور شخصية

صور شخصية