logo

زهير قعدان من باقة الغربية: ‘ الرياضة بإمكانها ان تخفف الكثير من الضغوطات والمخاوف التي نمّر بها اليوم ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-01-2024 19:17:49 اخر تحديث: 22-01-2024 12:55:18

في عصرٍ يعاني الكثيرون من تسارع الحياة وضغوطاتها، تظلّ ممارسة الرياضة امراً اساسيا في بناء حياة صحية ومتوازنة، فالرياضة ليست مجرد نشاط بدني،

بل هي إيقاع حياة يُلهم، ويمنح الفرد فرصة لتحسين جودة حياته بمختلف جوانبها.


للحديث أكثر عن هذا الموضوع استضافت قناة هلا ، زهير قعدان من باقة الغربية معلم رياض مؤهل ومختص في اللياقة البدنية العامة .


"الرياضة تفيد الكبير والصغير"
وقال زهير قعدان في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا حول فوائد الرياضة: "الرياضة تفيد الكبير والصغير من ناحية صحية وتساهم بشفاء الامراض العصرية المنتشرة بكثرة في أيامنا هذه مثل مرض السكري، ضغط الدم، هشاشة العظام وغيرها. كما ان الرياضة تساهم بمعالجة نفسية الأشخاص فهي تعطيهم متنفسا وتساعدهم على التقليل من توترهم خاصة في ظل الأوضاع الراهنة، فحينما يمارس الشخص رياضة ما يُفرز هرمون السعادة داخل جسمه وبذلك يشعر بالسعادة والارتياح".

"وعي اكثر"
وتابع قائلا: "اليوم هناك وعي اكثر في مجتمعنا بكل ما يتعلق بممارسة الرياضة خاصة لدى النساء اذ انهن يقبلن على ممارسة الرياضة في النوادي الرياضة اكثر من الرجال".


وأوضح قعدان لموقع بانيت وقناة هلا ردا على سؤال، ان "الأهالي لديهم نظرة مختلفة عن نظرة اولادهم بما يخص اختيار الرياضة المناسبة لهم ، فالأولاد خاصة الذكور يميلون اكثر الى ممارسة رياضة كرة القدم وكرة السلة، بينما الاهل يرون أشياء لا يرونها أولادهم مثل كفاءتهم في رياضة معينة، ولكن بشكل عام الولد الذي يبلغ من العمر 12 عاما فما فوق يستطيع ان يحدد الرياضة المناسبة له".

وأضاف: "الاهل أيضا يستطيعون تخصيص وقت معين وممارسة الرياضة وهذا الامر يحفز أولادهم أيضا على ممارسة الرياضة وتقريبهم اليها". 


"تستطيعون تخصيص وقت معين للرياضة"
واختتم حديثه، قائلا: "من يقول انه لا يوجد لديه وقت لممارسة الرياضة فليراجع نفسه، فالرياضة لا تتطلب أكثر من نصف ساعة الى ساعة في اليوم واي شخص يستطيع توفير هذا الوقت وممارسة أنواع مختلفة من أنواع الرياضة".