logo

محمد حسن كنعان ومحمد دراوشة يتحدثان عن آخر المستجدات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-01-2024 19:14:48 اخر تحديث: 16-01-2024 21:46:36

دخل القتال اليوم الثلاثاء، يومه الـ102، فيما تواصلت المعارك الضارية في وسط مدينة خان يونس، جنوبي القطاع. وأفادت مصادر فلسطينية بأن العديد من المناطق في جنوب القطاع تعرضت اليوم (الثلاثاء)،


 لقصف إسرائيلي عنيف بعد إعلان اسرائيل سحب جانب من قواتها ، تمهيدا لتقليص عملياتها العسكرية المكثفة في القطاع.

وأُطلقت ظهر اليوم دفعة صاروخية كبيرة من قطاع غزة باتجاه غلاف غزة والنقب الغربي، ما اسفر عن اصابة مباشرة بمبنى في نتيفوت.

في الاثناء، قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، خلال جلسة أقيمت في غلاف غزة مع عدد من الرؤساء هناك ، بمشاركة اعضاء مجلس الحرب ووزراء اخرين : "نحن عازمون على إعادة تأهيل البلدات والكيبوتسات، وعلى إعادة السكان إلى ديارهم وتحقيق الازدهار والنمو اللذين سيفوقان أضعافًا مصاعفة ما كان قبل الحرب" .

وفي تطور لافت اخر، قال وزير الخارجية السعودي، ان المملكة السعودية قد تعترف بإسرائيل إذا تم حل الأزمة الفلسطينية . جاء ذلك في معرض رده على سؤال خلال جلسة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وقال وزير خارجية النرويج، ان عددا من الدول الغربية والعربية "المعنية" كما وصفها ، تسعى لتشكيل حكومة فلسطينية، يمكنها جذب أموال لإعمار غزة.

للاستزادة اكثر حول اخر التطورات والمستجدات ، استضافت قناة هلا  في الاستوديو عضو الكنيست السابق محمد حسن كنعان - رئيس الحزب القومي العربي . ومحمد دراوشة - المدير الاستراتيجي لمركز جفعات حبيبة للمجتمع المشترك