logo

د. محمود علي جبارين : ‘ بعد السابع من أكتوبر ازدادت شريحة العائلات التي بحاجة لأعمال اغاثية ومساعدات‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-01-2024 17:47:53 اخر تحديث: 21-01-2024 05:31:52

بالرغم من استفحال العنف ومشاهد سلبية اخرى في المجتمع العربي، إلا ان العمل الخيري يبقى حاضرا وموجودا بين الناس،

حيث نشهد نشاطات متنوعة في العديد من المجالات والتي تبادر لها جمعيات محلية وغيرها من الاطر …

وللتحدث عن احدى هذه الجمعيات وهي  جمعية قربان استضافت قناة هلا  في بث حي ومباشر د . محمود علي جبارين من ام الفحم مدير الجمعية  … 

وقال د. محمود علي جبارين في حديثه لقناة هلا : " بعد السابع من أكتوبر زادت شريحة العائلات التي بحاجة لأعمال اغاثية ومساعدات ، حيث كنا في السابق نتحدث عن عائلات مستورة والان نتحدث عن شريحة إضافية وهي العمال الذين تركوا عملهم أو أبعدوا عن أعمالهم لعدة أسباب في ظل حالة الحرب . في ام الفحم تحديدا قمنا بمشروع اسمه فزعة فحماوية لمناطق ام الفحم وضواحيها ونسخنا هذا المشروع لمناطق أخرى لكن ليس بالحجم الذي كان في ام الفحم ، حيث وزعنا في ام الفحم وضواحيها 25 طنا من المواد الغذائية لفئة العمال الذين تضرروا جراء الحرب " .


وأضاف د. محمود علي جبارين لقناة هلا : " لدينا في كل بلد في منطقة ام الفحم والشمال وغيرها ، لدينا مندوب للجمعية يقوم على اعانة العائلات المحتاجة ، حيث نقوم في جمعية قربان باعانة 400 عائلة شهريا ، وهناك جمعيات أخرى تقوم على اعانة جمعيات أخرى " .

ومضى د. محمود علي جبارين بالقول لقناة هلا : " هناك مشاريع نقوم بها حسب الحاجة ، مثل مشروع فزعة فحماوية ، وعند افتتاح السنة الدراسية قمنا بافتتاح البازار الخيري المدرسي وهو إعطاء حقيبة جاهزة بكل شيء للطلاب . هناك احتياجات تخرج خلال الأحداث التي تجري ونقوم بنشاطات على اثرها ، مثلا اعانة المتضررين من الزلازل في تركيا وسوريا " .

ومضى د. محمود علي جبارين بالقول : " نمارس نشاطاتنا في الوقت الحالي داخل مجتمعنا العربي لأننا نمنع أن نتواصل مع الضفة الغربية وغزة ، ونحن نلتزم بالقانون . ونحن في جمعية قربان اتخذنا سياسية معينة تقوم على أن كل من أراد أن يتبرع بشيء فنحن نسأله عن هدفه من التبرع ، ونحن نقوم بواجبنا التوعوي للناس فنحن نقدم التوعية للمتبرعين وهو يقرر أين يريد أن يتبرع ونحن نلتزم بذلك ، فنحن نحاول توجيه المتبرعين للمجتمع العربي في البلاد " .