logo

فولف يمدد ارتباطه مع فريق مرسيدس لفورمولا 1 لثلاث سنوات

رويترز
15-01-2024 19:21:56 اخر تحديث: 15-01-2024 19:22:25

لندن (تقرير رويترز) - قال توتو فولف الرئيس والمالك الشريك لفريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الاثنين إنه وقع


رئيس فريق مرسيدس توتو فولف - . (Photo by Philippe Nanchino/Eurasia Sport Images/Getty Images)

عقدا مدته  ثلاث سنوات حتى 2026 لقيادة بطل العالم السابق إلى عصر المحركات الجديد في الرياضة.

وقال النمساوي البالغ من العمر 52 عاما في مقابلة مع صحيفة ديلي تليجراف إنه لا يزال يشعر بأنه أفضل رجل لشغل هذا المنصب، ويتفق معه في ذلك المالك الشريك لمرسيدس وهو الملياردير البريطاني جيم راتكليف رئيس مجموعة إنيوس.

وقال فولف "في نهاية المطاف، وكمساهم، أريد أفضل عائد على الاستثمار. وأفضل عائد على الاستثمار هو الفوز.

"لن أحاول التمسك بمنصب أعتقد أن شخصية ما ستقوم بمهامه بشكل أفضل مني. أنا متأكد من أن لدي مجموعة من الأشخاص يمكنهم أن يقولوا لي خلاف ذلك.

"في النهاية قررنا نحن الثلاثة ذلك وقلنا ‭‭‭'‬‬‬دعونا نفعل ذلك مرة أخرى'".

وفاز مرسيدس بثمانية ألقاب للصانعين على التوالي، في إنجاز لا سابق له، في الفترة من 2014 إلى 2021 لكنه احتل المركز الثالث في 2022 وحصل على المركز الثاني العام الماضي.

ولم يفز لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، بأي سباق منذ 2021 في حين أن آخر فوز للفريق بسباق للجائزة الكبرى كان على يد جورج راسل في البرازيل عام 2022.

وقال فولف إنه متفائل بأن نسخة 2024 من البطولة ستكون أكثر تنافسية بعد عامين من هيمنة رد بول وبطل العالم ثلاث مرات ماكس فرستابن.

ونقل النمساوي عن المتسابق السابق أنتوني ديفيدسون، الذي لا يزال يعمل كسائق على جهاز المحاكاة مع مرسيدس، قوله إن السيارة "تبدو وكأنها (جاءت) لأول مرة منذ عامين" بعد أن قادها على حلبة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي.

وأصر فولف أيضا على أن هاميلتون، البالغ من العمر الآن 39 عاما، لا يزال بإمكانه الفوز باللقب الثامن له، ما سيشكل رقما قياسيا.

وأضاف "إمكاناته عند مستويات مختلفة. إذا تمكنّا من منحه سيارة يشعر بقدراتها بالفعل ويمكن أن يثق بها، فسيكون عند المستوى المطلوب للفوز بالبطولة.

"39 عاما ليس بالعمر الكبير".