logo

عضو الكنيست منصور عباس: ‘الحكومة الحالية لن تستطيع أن تصمد أمام الضغط الشعبي الكبير‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-01-2024 18:45:26 اخر تحديث: 14-01-2024 21:57:19

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت وصحيفة بانوراما عضو الكنيست منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة .

وقال منصور عباس في حديثه لقناة هلا : " يجب أن نحصل على مقاعد في انتخابات الكنيست القادمة، وفي نهاية الأمر الناخب العرب هو صاحب القرار وسيد أمره ، والقائمة العربية الموحدة أثبتت انها القائمة التي جعلت المواطن العربي في مركز اهتمامها وله الأولوية ، حيث أن الاعتبارات عندنا هي الاعتبارات العامة وهذا ما أثبتاه خلال الفترة السابقة عندما خضنا تجربة الائتلاف وخدمنا مجتمعنا العربي " .

وأضاف عضو الكنيست منصور عباس : " هناك فرق كبير بين أن تكون مواطنا ومجتمعا عربيا في إسرائيل لك وزنك السياسي وتقود القضايا المتعلقة بمجتمعك العربي وتفرضها على الطاولة وبين أن تصل الى وضع في حكومة فاشية عنصرية مثل هذه الحكومة ، تحتاج الى دعم مباشر من جهاز الشاباك حتى يمنع الحكومة من الاعتداء على حقوق المواطنين العرب في المجال الاجتماعي والاقتصادي " .

ومضى عضو الكنيست منصور عباس بالقول لقناة هلا : " هناك خطورة كبيرة على أداء المجالس المحلية وعلى الخدمات التي يحصل عليها المواطن العربي ، على مستوى التربية والتعليم في البلدات العربية ، على فرص العمل في مجتمعنا العربي وتطوير مناطق صناعية وتشغيلية ، على البيئة والنظافة في بلداتنا العربية . واليوم بات واضحا خطأ الذين قالوا أن هذه الميزانيات هي حقوق لنا نأخذها سواء كنا في ائتلاف أو لم نكن ، كنا في كنيست أو لم نكن . في إسرائيل الأمور تدار من قبل الأحزاب السياسية وليس من قبل المحاكم ، ولذلك لا ثقة لنا أبدا في المستوى السياسي في حكومة اسرائيل " .

وأكد عضو الكنيست منصور لقناة هلا " آن للحرب أن تتوقف ، يكفي دمار وقتل ، يجب البحث بشكل حثيث عن حل ، ويفترض على الدول العربية أن تأخذ مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني ويفترض على الولايات المتحدة الأمريكية التي دعمت إسرائيل دعما كاملا ومطلقا أن تتحمل مسؤولياتها كقوة عظمى ، فضلا عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي . لا يجوز أن يترك مئات الاف الفلسطينيين في هذا الوضع اللا انساني وتستمر الحرب بأشكال مختلفة ومتعددة " .

ومضى منصور عباس بالقول : " بتقديري أن المجتمع الإسرائيلي في المرحلة القادمة سيبدأ يصحو ويرى فشل هذه الحكومة ، ستكون هناك مطالبات من بيني غانتس بالانسحاب من الحكومة ، وسيكون هناك شعبي كبير ومطالبة باسقاط الحكومة ، وبتقديري أن الحكومة وان كانت تمتلك أغلبية برلمانية فلن تستطيع ان تصمد أمام الضغط الشعبي الكبير " .

لمتابعة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..