logo

مصادر فلسطينية: ‘الجيش الاسرائيلي يقتحم جنين ونابلس ورام الله‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-01-2024 04:51:59 اخر تحديث: 14-01-2024 06:34:13

أفادت مصادر فلسطينية : " اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية مدينة جنين ومخيمها " . وأفادت مصادر أمنية " بأن عددا من الآليات


 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu via Getty Images)

 العسكرية تساندها جرافات، اقتحمت المدينة من شارع جنين الناصرة" . وقالت إن " قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في المدينة، واندلعت مواجهات عنيفة عند دوار السينما، وحي الخروبة، وداور البطيخة، وأطراف المخيم، وداهمت محيط مستشفى جنين الحكومي وأزالت البسطات من أمامه، وجرفت الشوارع في محيطه، وأوقفت مركبة إسعاف وفتشتها، وكذلك داهمت محيط مستشفى الأمل" .

في نفس السياق، قالت مصادر فلسطينية أن " قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وبلدة زواتا الى الشمال الغربي، فجر اليوم الأحد، وداهمت العديد من منازل المواطنين، واعتقلت شابين" .

وأفادت مصادر فلسطينية " باقتحام قوة من جيش الاحتلال معززة بالآليات العسكرية، منطقة الحسبة، وشارع عمان، ومحيط كلية الروضة، والجبل الشمالي، وأحياء أخرى بمدينة نابلس، وداهمت العديد من منازل المواطنين وفتشتها، واعتقلت الشابين أيسر عليوي، من زواتا، ومجاهد خرستاني، من الجبل الشمالي" .

وأكدت المصادر الفلسطينية أن " قوات الاحتلال، اقتحمت فجر اليوم الأحد، معززة بالجيبات والآليات العسكرية عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة، وداهمت منازل المواطنين، ونفذت عمليات اعتقال ودهم وتفتيش واسعة" .

واضافت المصادر : " طالت عمليات الاقتحام بلدات المزرعة الغربية، وعارورة، وبيرزيت، ومخيم الجلزون، شمال غرب وشمال مدينة رام الله" .

وتحدثت مصادر فلسطينية عن " اعتقال تلك القوات دلال وفاطمة العاروري، شقيقتي نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الشهيد صالح العاروري، الذي اغتاله الاحتلال في الثاني من الشهر الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت " .