logo

تهاني عاصلة من عرابة: ‘العلاج العاطفي عن طريق القصة هو علاج نفسي لجميع الأعمار‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-01-2024 15:03:57 اخر تحديث: 14-01-2024 12:57:50

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت تهاني عاصلة من عرابة - محاضرة ومعالجة عاطفية عن طريق القصة . 

وقالت تهاني عاصلة من عرابة في حديثها لقناة هلا : " العلاج العاطفي عن طريق النص والقصة هو علاج نفسي وهو أحد أنواع العلاجات عن طريق الفنون ، الذي يدعي أن القصة هي أداة تأثير وتغيير ، والقصة هي أداة تغيير مجتمعي ، فاذا أردنا تغيير أفكار نمطية متوارثة ليسن مفيدة للمجتمع فمن الممكن من خلال القصص " .


وأضافت تهاني عاصلة في حديثها لقناة هلا : " نقوم برفع الوعي حول القصص ذات الجودة المناسبة لقراءتها قبل النوم ، حيث أن الاستماع للقصص هو حاجة إنسانية عاطفية منذ القدم ، فهي عبارة عن اللمة والجمعة الحلوة التي تشعرنا بالانتماء والراحة والأمان " .

ومضت تهاني عاصلة بالقول لقناة هلا : " العلاج من خلال القصة ليس فقط لجيل الطفولة المبكرة وهذا غير دقيق ، وانما هو مناسب لجيل الشباب والمراهقين وكبار السن أيضا . فعدا عن الاحساس بالراحة والأمان من خلال قراءة القصة ، فهو يشعر بالمتعة أيضا وتطوير الخيال وبناء صور ذهنية جديدة وبناء علاقة بين الراوي والمستمع ، خاصة في أيامنا المعاصرة وحالة الضغط الذي تعيشه العائلة وخاصة الوالدين " .

وتابعت تهاني عاصلة بالقول لقناة هلا : " قراءة القصة ليست مخصصة للأم فقط ، وكأنها مهمة للأم ، لكن قراءة القصة هي وقت جودة بين الطفل والأب يمكن من خلالها للأب أن يقوم بمحطات توقف يتعرف من خلالها على أفكار ابنه " .

لمتابعة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..