logo

أهال من دير الأسد ومجد الكروم: ‘ أوضاعنا المادية تأثرت كثيرا بسبب الحرب ويجب االاختصار في المصروفات‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-01-2024 15:39:34 اخر تحديث: 11-01-2024 20:39:13

قال أهال من دير الأسد ومجد الكروم ان الاثار السلبية للحرب على الاقتصاد بدأت تظهر جليا مع مرور أكثر من ثلاثة أشهر على بداية الحرب،

وان هذا ينعكس بشكل مباشر على الحركة الشرائية ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى باهال من دير الأسد ومجد الكروم وسألهم عن التأثير الاقتصادي على عاداتهم الشرائية ... اليكم التقرير ...

وقال حام صغيّر من مجد الكروم في حديثه لقناة هلا : " الحرب أثرت كثيرا على الأوضاع الاقتصادية ، فأنا هنا في المحل أتابع جيدا الأمور الاقتصادية ، فاول ما يسأل عنه الزبون هو السعر ، وتشعر منهم كم هي الأوضاع الصعبة " .

وأضاف : " هناك تراجع بنحو 30% في الداخل المادي ، والان ظهرت الأوضاع أكثر مع الناس ، خاصة مع مرور 3 أشهر على الحرب . حيث ان نسبة البطالة ارتفعت كثيرا في الفترة الأخيرة " .

بدوره ، أكد فاروق منصور من مجد الكروم أن " الوضع المادي تأثر كثيرا بسبب الحرب ، فليس كل مواطن يستطيع أن يتدبر أمور بيته في ظل الأسعار المرتفعة " . وأضاف : " عاداتنا الشرائية تغيرت كثيرا بسبب الحرب ، حيث أن المصروف أصبح أكثر من اللازم بسبب ارتفاع الأسعار " .

من جانبه ، أوضح محمود خلايلة من دير الأسد أن " الأوضاع المادية والاقتصادية للمواطنين تأثرت كثيرا بسبب الحرب ، حيث انخفض العمل كثيرا ولم يعد كالسابق " .
وأضاف : " الأوضاع الان لا تطمئن ، ولهذا يجب علينا الاختصار في المصروفات حيث نستطيع مجاراة ارتفاع الأسعار " .

محمود خلايلة-دير الاسد