logo

لقاء مفتوح للاهالي في كابول بعنوان ‘ جمعتنا بركة ‘: ‘يرسّخ المعاني الإيجابية ومعاني التكاتف والأخوة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-01-2024 16:24:32 اخر تحديث: 10-01-2024 18:47:03

تحت شعار " جمعتنا بركة "، بادر المركز الجماهيري في كابول، بالتعاون مع المجلس المحلي في البلدة الى تنظيم لقاء مفتوح للاهالي من كافة الاحياء والشرائح العمرية .

.. تخلل اللقاء العديد من الفقرات، بما في ذلك توزيع هدايا ووليمة جمعت الحضور على طاولة واحدة ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى على هامش هذا النشاط الاجتماعي بعدد من القائمين على تنظيمه المشاركين فيه، وأعد لنا التقرير التالي ...

وقال حمزة أبو سويد في حديثه لقناة هلا : " اجتمعنا كطاقم وأشخاص يعتنون ويهتمون بتطوير الجانب الثقافي في كابول كمرمكز جماهيري ومجلس محلي ، وففكرنا في هذه الظروف التي نعيشها ، فكرنا ما هو الأنسب لتقديمه لأهالي كابول في هذه الفترة ، وما هو الأفضل لبرنامجنا ، ووصلنا لمقترح وبرنامج " جمعتنا بركة " الذي يقام لأول مرة في كابول ، هدفه جمع الناس في مكان واحد وصعيد واحد ، لنرسخ المعاني الإيجابية ومعاني التكاتف والأخوة والمصير الواحد في كابول ، وفي النهاية ستكون جلسة نقدم خلالها الطعام التراثي لنجلس مع بعض ونأكل مع بعض على صحن واحد ، لأن هذا يرمز الى العائلة الواحدة " .

من جانبه ، أوضح فياض هيبي رئيس لجنة افشاء السلام في كابول : " كل التقدير والاحترام لمن قام على هذه الأمسية ، أمسية تجمع الناس على المحبة ، تجمع كل كابول على كلمة واحدة ومجتمع موحد ، على كلمة نبذ العنف والإصلاح " .

بدوره ، أكد عبد الحكيم هيبي من كابول : " أمسية جميلة تسلّي الناس في ظل هذه الأوضاع الكئيبة . وقد أحببت أن أشاكر أهل بلدي في هذه الأمسية ولأشارك في انجاحها . مهم جدا أن نشارك في هذه المبادرات لأنها تخدم كافة شرائح المجتمع " .

وقالت لينا شراري مركزة النادي النسائي في المركز الجماهيري كابول : " هذه الفكرة لم يسبق لها مثيل على نطاق محلي وقطري ، وأسأل الله أن يبارك في هذا الجمع وأن تكون لمة مباركة نتالف من خلالها فيما بيننا ونجتمع على مائدة واحدة وقلب واحد وعائلة واحدة ، نبث من خلالها روح التفاؤل والتسامح والألفة فيما بيننا على اختلاف الشرائح الموجودة ، رجال ونساء وشيوخ وأطفال . ونأمل من خلال هذا المشروع أن يكون امتدادا لمشاريع قادمة يكون أثرها ممتدا وغير مقطوع على الأجيال القادمة " .

وأشار سليمان شراري مدير مدرسة الحكمة الشاملة في كابول الى أنه " تلبية لطلب أخوة في المركز الجماهيري والمجلس المحلي ، لبينا الدعوة للمشاركة في اللقاء الذي أرى أنه تحت اطار وعنوان عريض هو التكافل المجتمعي الذي اعتدنا عليه في كابول ، فنحن نعمل هنا في كابول فيما بيننا ، الامر الذي يصب في نهاية المطاف لبناء مجتمع أكثر صلاحا وفاحا . ونحن نحب أن تكون هذه الأمور موجودة في شتى مجتمعنا العربي ، من خلال العمل المشترك بين المدارس بجميع مراحلها مع المؤسسات العامة في البلدات العربية ، لأنها في المطاف سيكون مردود الشيء إيجابيا جدا ببناء مجتمع عربي صالح " .

بدوره ، قال جمال علي ابداح لقناة هلا : " لقاء رائع ومميز ، وأنا أعتز وأفتخر بكل طاقم العاملين في مجلس كابول المحلي والمركز الجماهيري على هذا المشروع الممتع . وآمل من الله أن تكون أيامنا أيام محبة وتآخ في هذا البلد " .

فيما حيت منوّر محمد ريان – عاملة اجتماعية " هذه النشاطات في بلدنا ، وسعدت جدا بالتفكير بهذا المشروع الذي جمع كافة شرائح الناس في البلد في مكان واحد " .

ندى قاسم حمود-كابول