logo

وسائل الإعلام الهندية : ‘زيارة محمد بن زايد أبرز حدث في قمة غوجارات العالمية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-01-2024 08:43:20 اخر تحديث: 10-01-2024 08:49:22

تصدرت زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات العربية المتحدة، العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام الهندية، ولقاؤه مع دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند.


 صورة عممتها وكالة انباء الامارات " وام "

وأكدت الصحف الهندية في تقاريرها بالصفحات الأولى " عمق العلاقات بين البلدين، وأن الزيارة تعد إحدى أبرز الأحداث في قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة في جانديناجار التي تنطلق اليوم الأربعاء ويفتتحها مودي، وسيحل رئيس الامارات الضيف الرئيسي فيها ".

من جانبها قالت صحيفة انديان اكسبريس، إن ر" ئيس الوزراء ناريندرا مودي، حرص على القيام بجولة ترويجية بطول 3 كيلومترات، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أحمد آباد أمس الثلاثاء "، لافتة إلى أن " الجولة بدأت من المطار واستغرقت 15 دقيقة حتى جسر إنديرا في مدينة أحمد آباد، وقد تجمع عدد كبير من الناس على جانبي الطريق لاستقبالهما ". وأشارت إلى أنه على طول الطريق تم نصب لافتات للترحيب برئيس الامارات.

وأضافت الصحيفة في تقرير مطول لها، أنه " قبل الجولة الترويجية، استقبل مودي، رئيس الامارات، في مطار سردار فالابهبهاي باتل الدولي، موضحة أنه " بعد الاستقبال حرص مودى على الترحيب بالشيخ محمد بن زايد، ونشر على حسابه على موقع إكس "تويتر سابقا" : "مرحبا بكم في الهند أخي سمو الشيخ محمد بن زايد إنه لشرف لي أن تزورنا".

وفي الإطار نفسه، قالت صحيفة إنديان تايمز في صدر صفحاتها " إنه لتعزيز العلاقات الهندية - الإماراتية قبل قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة، عقد رئيس الوزراء ناريندرا مودي اجتماعا ثنائيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث تم التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم ".

أما صحيفة هندوستان تايمز، فقد أكدت أن زيارة صاحب رئيس الامارات محمد بن زايد آل نهيان، تعد إحدى أبرز الأحداث في قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة في جانديناجار، وستعزز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين ".