logo

رئيس مجلس مجد الكروم : ‘ يوجد حالة من الفتور وشعور بعدم الوضوح بالنسبة للانتخابات المحلية ‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-01-2024 14:45:28 اخر تحديث: 09-01-2024 21:41:16

في ظل عدم الوضوح الذي يسود الشارع العام بالنسبة للانتخابات المحلية ، حيث تم تأجيلها من 30.01.2024 الى

27.02.2024 ، وهناك من يعتقد بأنها سوف تؤجل مرة أخرى مقابل رأي آخر يقول بأنّ الانتخابات للسلطات المحلية لن تؤجل .

في ظل هذه الظروف التقى مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، وقناة هلا برئيس مجلس مجد الكروم  المحلي سليم صليبي والذي قال : " في مجد الكروم ومنذ بدأت الحرب في السابع من أكتوبر لا يوجد جو انتخابات في البلدة ويوجد حالة من الفتور وهناك شعور بعدم الوضوح بالنسبة للوضع السياسي وهذا يؤثر كثيرا على جو الانتخابات " .

" فقدان الثقة في السلطات المحلية"
واضاف رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي : " الوضع الذي نعيشه وعدم الوضوح برأيي سيؤثر على الانتخابات حيث بدأ الناس يفقدون الثقة  في السلطات المحلية بسبب الاوضاع التي نعيشها وبسبب تأجيل الانتخابات" . 

" من مصلحة الجمهور ان يكون هناك مجلس ثابت "
وتابع رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي : "  أنا شخصيا كنت أفضل اجراء الانتخابات لان السلطة المحلية لا تستطيع العمل كما يجب في مثل هذه الظروف فقضية الانتخابات تقيّد العمل البلدي وعمل السلطات المحلية ومن مصلحة الجمهور ان يكون هناك مجلس ثابت يقوم بعمله كما يجب ويعمل بدون تقييد الانتخابات " .

"في فترة الحرب قضايا المجتمع تتغير "
واضاف رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي : "  التوجه للناخب والحديث معه سوف يتغير في ظل الظروف الموجودة فقبل الحرب كان الحديث عن البنى التحتية والبناء واليوم الناس تبحث عن الامن والأمان ففي فترة الحرب قضايا المجتمع تتغير " . 

"فترة انتقالية"
وتابع  رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي : " في فترة الانتخابات تقل الميزانيات لانها فترة انتقالية ونحن نتواجد من 6 أشهر في فترة انتقالية ونحن نفضل ان نعمل بشكل طبيعي لان الفترة الانتقالية تقيدنا كثيرا ولا نحصل خلالها على ميزانيات " . 

وبالنسبة لتقيّد السكان في مجد الكروم بالتعليمات الخاصة بفترة الحرب قال رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي : "  الناس أكثر وعيا وأكثر مسؤولية من سنة 2006 " .