logo

العاهل الأردني: حرب إسرائيل الوحشية تخلق جيلا من الأيتام في غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-01-2024 15:53:06 اخر تحديث: 08-01-2024 16:05:20

قال العاهل الأردني الملك عبد الله يوم الاثنين، إن "إسرائيل خلقت جيلا كاملا من الأيتام بسبب حربها "الوحشية" في غزة التي تسبب الصراع فيها في قتل وفقد أكثر من 30 ألف



(Photo by Presidency of Rwanda / Handout/Anadolu via Getty Images)


شخص معظمهم نساء وأطفال". 

وفي تصريحات ألقاها في النصب التذكاري للإبادة الجماعية في كيجالي برواندا، تحدث العاهل الأردني عن الجرائم المروعة التي وقعت أثناء الصراع الأفريقي، وقال الملك عبد الله إن الدرس الذي يجب استخلاصه هو أن "العدوان والقصف العشوائيين" الإسرائيليين لغزة لن يضمنا أمنها أبدا. ونشرت تصريحاته وسائل الإعلام الرسمية عقب بيان صادر عن الديوان الملكي.

وجاء في كلمة الملك عبد الله : "لقد تجاوز عدد الضحايا الأطفال في غزة عدد الضحايا من الأطفال في كل الصراعات والحروب التي شهدها العالم خلال العام الماضي مجتمعة. وفقد العديد من الأطفال الناجين أحد والديهم أو كلاهما. أمامنا جيل كامل من الأيتام".

وقال عبد الله عن الحرب التي تشنها إسرائيل ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "كيف يمكن للعدوان والقصف العشوائيين أن يحققا السلام؟ كيف يمكن أن يضمنا الأمن وهما يؤججان الكراهية؟".

وتجول العاهل الأردني في النصب التذكاري للإبادة الجماعية في رواندا وسجل اسمه في دفتر الزوار، واستمع إلى شرح من مديره عن المقتنيات والمعروضات التي تروي قصص ضحايا الإبادة الجماعية التي وقعت عام 1994.