logo

البدء بجمع تواقيع نواب لطرد عوفير كسيف من الكنيست – أيمن عودة : ‘موقف كسيف حازم وصادق ضد الحرب‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-01-2024 13:36:05 اخر تحديث: 08-01-2024 13:44:14

أعرب عضو الكنيست أيمن عودة، رئيس تحالف الجبهة والعربية للتغيير، عن دعمه لعضو الكنيست عوفير كسيف، الذي قرر الانضمام إلى الدعوى

  التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وقال عضو الكنيست أيمن عودة، في سياق تصريحات أدلى بها في الكنيست، اليوم الاثنين: " صديقنا عوفير كسيف لديه موقف حازم وصادق، وهو موقف كل محبي السلام، وهو موقف يدعو الى وقف الحرب ".

واستطرد عود قائلا :" هذا هو صميم موقف عوفير كسيف، ومن له موقف آخر وهو موقف يدعو الى استمرار الحرب، هو الذي يجب رفضه والتنديد به. هنالك من يحاول المسّ بزميلنا عوفير كسيف، ونحن نقف الى جانبه والى جانب موقفه المبدأي ".


البدء بجمع تواقيع 70 عضو كنيست

على صعيد متصل، بدأ رئيس كتلة حزب " يسرائيل بيتينو " عضو الكنيست عوديد فورير، صباح اليوم الاثنين، جمع تواقيع من أعضاء كنيست من أحزاب مختلفة، من أجل طلب طرد كسيف من الكنيست، اذ يسعى فورير الى جمع 70 توقيع من أعضاء الكنيست، في اجراء أولي.

وقال عضو الكنيست فورير :" تصريحات الخيانة الصادرة عن كسيف لا يمكن سماعها في الوقت الذي تصرخ فيه دماء جنودنا وقتلانا من المواطنين من تحت الأرض. كسيف الذي تم شطب ترشيحه سابقا للكنيست بسبب طلب قدمته سابقا للجنة الانتخابات المركزية، اختار في وقت الحرب، الانضمام الى واحدة من اكثر المبادرات تدميرا لأمن دولة إسرائيل، وهو بذلك يدعم هجوم حماس على إسرائيل، لذا عليه ان يجد نفسه بسرعة خارج أسوار الكنيست، والأفضل خارج حدود دولة إسرائيل ".