logo

الصحة الفلسطينية: ‘6 شهداء بقصف في جنين‘ - سمح بالنشر: مقتل جندية واصابة 3 آخرين بانفجار عبوة ناسفة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-01-2024 04:18:40 اخر تحديث: 08-01-2024 02:25:40

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن " استشهاد 6 مواطنين، فجر اليوم الأحد، بقصف اسرائيلي جنوب مدينة جنين" .


وأضافت الصحة في بيان لها " أن 6 مواطنين استشهدوا جراء قصف مسيرة اسرائيلية تجمعا للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين" .

وتابعت المصادر الفلسطينية أن " قوات من جيش الاحتلال كانت اقتحمت مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة " .

من جانبه ، أفاد بيان مشترك للناطق باسم الشرطة والناطق بلسان الجيش الإسرائيلي: " نفذت قوات الأمن والجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، عملية لمكافحة الإرهاب في مخيم جنين للاجئين .

خلال العملية، أصيبت مركبة عمليات بقنبلة مزروعة، مما أدى إلى إصابة أربعة مقاتلين بينهم 2 خطيرة وواحدة متوسطة وواحدة طفيفة.

وقد تم نقل المصابين الى مستشفى رمبام لتلقي العلاج الطبي " .

مقتل جندية في حرس الحدود في جنين 

وسمح بالنشر ، صباح الأحد "بمقتل شاي جرماي، مقاتلة في حرس الحدود (الضفة الغربية)، وذلك أثناء تواجدها في جيب أصيب بقنبلة خلال مهمة عسكرية في مخيم جنين للاجئين. وأصيب في الحادثة ذاتها ثلاثة مقاتلين آخرين بجروح متوسطة أو طفيفة".

وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " خلال نشاط أفراد أجهزة الأمن الليلة الماضية في مخيم جنين ارتطمت مركبة عسكرية بعبوة ناسفة مدفونة، مما تسبب بمقتل مقاتلة تابعة لحرس الحدود وبإصابة عدد من المقاتلين غيرها بجروح متفاوتة. 

كما وهاجمت طائرة خلال النشاط خلية مسلحين ألقت عبوات ناسفة باتجاه القوات التي تصرفت في المنطقة مما شكل خطرًا عليها. وتمت تصفية 6 مسلحين خلال الهجوم. 

بالإضافة إلى ذلك، خلال نشاط جنود جيش الدفاع في ترقوميا تم اعتقال مطلوب ومصادرة وسائل قتالية من قبل القوة".


صور شخصية

صورة وصلت من الشرطة