logo

نداء اغبارية سواعد من عبلين: ‘ نقوم بتدريب الجسم على نمط الحياة الصحي لانزال الوزن أو تغيير عادة غذائية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-01-2024 15:12:04 اخر تحديث: 05-01-2024 19:38:36

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت نداء اغبارية سواعد من عبلين - مدربة صحة ومعالجة بالأعشاب الطبية والتغذية العلاجية .

وقالت نداء اغبارية سواعد في حديثها لقناة هلا : " مدرب الصحة هو مستشار لبناء نمط حياة صحي ، وقد اختصرناه بمدرب صحة . فعندما يأتي شخص يريد انزال وزنه او تغيير عادة غذائية في جسمه او في حياته فهو يحتاج الى تدريب كيف يتعامل مع جسمه ومع الغذاء ، فليس كل شيء نشتهيه أقوم بادخاله الى جسمي " .

وأضافت نداء اغبارية سواعد لقناة هلا : " العلاج يكون أغلبه للنفس فهي التي تربط ما بين العقل والقلب ، وعملنا يكون عن طريق النفس . حيث ندمج ما بين الطبيعة بالتغذية والأعشاب الطبية ويتم دمج المكملات الغذائية في هذا العلاج ، حيث أن الانسان يلجأ للمكملات الغذائية عندما يكون أكله فقيرا حتى ينعش جسمه " .

ومضت نداء اغبارية بالقول لقناة هلا : " في وقت الضغط النفسي كل شخص يعبر عن غضبه وعن ضغطه النفسي بالية معينة ، بعضهم يمتنع عن الأكل والنوم والبعض الاخر يذهب للأكل بشكل أكبر وخاصة الأكل الذي فيه سكريات أكثر ، لأنه يتم استغلاله بشكل اسرع ويرفع هرمونات السعادة فيشعر الجسم بالراحة لمدة زمنية قصيرة ثم بعد ذلك يحدث هبوط في نسبة السكر في الدم ويرتفع التوتر ويزيد اشتهاؤنا للحلو أو السكر ونعود لتناوله مرة أخرى ، وهنا يأتي دورنا كتدريب لبناء نمط حياة صحي " .