logo

مصادر فلسطينية: ‘ الجيش الاسرائيلي يقتحم طولكرم ومخيمها ونابلس ودورا جنوب الخليل ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-01-2024 04:38:34 اخر تحديث: 03-01-2024 07:11:59

أفادت مصادر فلسطينية أنه " أصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي موقعا في مخيم نور شمس، شرق طولكرم" .


 (Photo by Nedal Eshtayah/Anadolu via Getty Images)

وأضافت المصادر "بأن طائرة مسيرة للاحتلال أطلقت صاروخا صوب حارة أبو الفول في المخيم، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجروح طفيفة، تم علاجهم ميدانيا . كذلك اقتحمت قوات الاحتلال، ترافقها جرافة، مخيم طولكرم، وجرفت شوارع في المخيم، خاصة في حارة البلاونة وشارع المدارس، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة" .

وتابعت المصادر الفلسطينية بالقول : " وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على طولكرم ومخيماتها منذ عدة ساعات، حاصرت خلاله مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي، ومستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المنطقة الشمالية الشرقية من المدينة" .

قالت مصادر فلسطينية أن " قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت الليلة الماضية، مدينة نابلس" . وأفاد شهود عيان " بأن قوة مكونة من 15 آلية عسكرية إسرائيلية انطلقت من معسكر الاحتلال في بلدة حوارة جنوب نابلس، واقتحمت المدينة من طريق "المربعة"- تل" .

وبحسب شهود العيان " فقد تمركزت قوات الاحتلال في منطقة المخفية بنابلس، وقامت بإرجاع مركبات المواطنين التي كانت تحاول الوصول إلى المنطقة" .

وأكدت مصادر فلسطينية أيضا أن " قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت الليلة الماضية، بلدة دورا، جنوب الخليل" .

وأفادت المصادر بأن " قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الشاب نور غالب عمرو، والشاب لؤي خالد الرجوب، بعد تفتيش منزل عائلته، وقد أفرجت عنه لاحقا قرب مستعمرة "حاجاي" المقامة على أراضي المواطنين، جنوب الخليل " .