logo

د. ناهد كناعنة الحاصلة على دكتورة في الفقه الاسلامي : ‘ الفقه هيّن وليّن ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-01-2024 15:12:21 اخر تحديث: 02-01-2024 17:59:25

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت د. ناهد كناعنة مديرة مركز الشبيبة في كفر قرع .



وعرّفت  د. ناهد كناعنة مديرة مركز الشبيبة في كفر قرع عن نفسها بالقول : " أنا مديرة قسم  الشبيبة في كفر قرع ، محاضرة في كلية القاسمي وיעمجال الذي أحضار به هو امتداد لعملي كمديرة  قسم الشبيبة " . 

" دكتوراة في الفقه الاسلامي "
وأضافت د. ناهد كناعنة مديرة مركز الشبيبة في كفر قرع  : " الدكتوراة الأولى التي حصلت عليها هي عن الفقه الاسلامي المعاصر في مجال النساء وكل ما يتعلق في اصدار قرارات تخص النساء في الفقه الإسلامي ، وحصلت على الدكتوراة من جامعة بن غوريون في النقب وقد شاركت في عدة مؤتمرات عالمية وعرضت بحوثاتي في مجال الفقه الأسلامي " .

" دكتوراة ثانية في مساق المقالات "
وتابعت د. ناهد كناعنة : "  اما الدكتوراة الثانية فهي في مساق المقالات وهي في مجال اللغة العربية في مجال الفكر الأخضر الدراسات الأدبية المتعلقة في البيئة  وعلى وجه التحديد تناولت الشعر العربي لشاعرات عربيات وخاصة عربيات من الداخل والهدف تقريب الناس من موضوع البيئة عبر المجال الأدبي ووضع التركيز على شاعرات فلسطينيات من الداخل وهل هن حاضرات في هذا المجال ويكتبن عنه " . 

" العلم متاح وسهل " 
وقالت د. ناهد كناعنة ضمن حديثها  : " ما يلزمنا كنساء وكرجال أيضا هو ما ورد في الكتاب والسنة ولذلك الحدود لا نتجاوزها مطلقا ، مع العلم ان الفقه هين ولين والعلم أيضا متاح وسهل ولين " .