logo

أهال من الناصرة : ‘ الأوضاع السائدة لم تسمح للناس بالاحتفال بالأعياد المجيدة ‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوارما
02-01-2024 14:21:48 اخر تحديث: 02-01-2024 15:45:36

غابت المظاهر الاحتفالية عن مدينة الناصرة، ليلة رأس السنة، علما ان ذلك يأتي استمرارا لالغاء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد،

 واقتصارها على المراسم الدينية، بقرار صادر عن مجلس رؤساء الكنائس والبطاركة في القدس ... مراسل موقع بانيت التقى بعدد من الأهالي من الناصرة، وسألهم كيف بدت أجواء استقبال عام 2024 في مدينة البشارة ...

وقال أبو وليد زيود من الناصرة : " مقارنة مع السنوات السابقة ، هذه السنة لم نحتفل في ظل الأوضاع التي نتواجد بها  ، ممكن أن  يكون العيد كل يوم أذا كان هناك استقرار وراحة بال ، ولكن الأوضاع لا تسمح بالاحتفال بالعيد " .

" تأثير على الاقتصاد "
وتابع  أبو وليد زيود من الناصرة : " غياب الاحتفالات سيؤثر بشكل فعلي على التجارة في مدينة الناصرة وبالتالي على الاقتصاد " . 

" احتفالات مختصرة " 
 بدوره قال ياسر عودة المختار : " بداية نتمنى ان يعود  العيد على الجميع بالخير والسلامة وأن تكون  السنة القادمة أفضل ، والوضع غير طبيعي نسبة للسنوات السابقة ، وأغلب الناس احتفلت داخل البيوت وكانت الاحتفالات بالمجمل مختصرة " .

 وتابع ياسر عودة المختار : " عدم الاحتفال أثر كثيرا على التجار الذين تجهزوا وجهّزوا محلّاتهم للأعياد " . 


"الناس احترمت الموقف ولم تحتفل"
وقال توفيق علي موسى : " الأوضاع لم تكن اعتيادية ، والناس احترمت الموقف ولم تحتفل ، وهذا أقل ما يمكن فعله في ظل الأوضاع التي تسود البلاد والحرب الدائرة في غزة " .

واضاف : " أتمنى أن يسود السلام وان تنتهي الحروبات ، فيكفينا حروبات ، دعونا نعيش حياتنا بدون حروبات دعونا نغير الوضع الى السلام " .

وتابع توفيق علي موسى : " اصحاب المحلات بنت على الأعياد لتحسين وضعها ولكن عدم الاحتفال أثر كثيرا عليهم " . 




ابو وليد زيود-الناصرة


توفيق علي موسى-الناصرة