logo

مصادر فلسطينية : ‘استشهاد 4 شباب برصاص الجيش الإسرائيلي في عزون‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-01-2024 06:25:13 اخر تحديث: 02-01-2024 07:11:22

أفادت مصادر طبية فلسطينية " أن أربعة شباب فلسطينيين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي، في بلدة عزون شرق قلقيلية ". وأفادت مصادر امنية فلسطينية " أن الشباب الأربعة استشهدوا


 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)

 خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الجيش الإسرائيلي، عقب اقتحامها البلدة واطلاقها الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ".

وأضافت مصادر إعلامية فلسطينية " ان الشهداء الأربعة، هم: وليد اسماعيل رضوان (18 عاما)، قصي جمال عدوان (21 عاما)، إياد احمد شبيطة (22 عاما)، ومحمد عبد الفتاح رضوان (29 عاما) "، وأشارت نفس المصادر الى " ان الجيش الإسرائيلي يحتجز جثامين الشهداء الأربعة ".

من جانبه، قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي " ان قواته قامت بتصفية أربعة مسلحين بعد أن تحصنوا بمنزل في عزون، وان جنديا إسرائيليا أصيب بجراح متوسطة خلال تبادل اطلاق النار مع المسلحين ".

الجيش الاسرائيلي : " اعتقال 7 فلسطينيين الليلة الماضية "

من جانب آخر، قال الجيش الإسرائيلي " ان خلية مسلحين أطلقت النار وألقت عبوات ناسفة باتجاه قوات الجيش، وقد تم رصد المبنى الذي تحصنت فيه الخلية، وفي ختام عملية تبادل لإطلاق النار تم قتل أفراد الخلية الأربعة وضبط ثلاثة قطع سلاح من طراز "كارلو" استخدمها المسلحون ".

وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائليي :" خلال تبادل إطلاق النار أصيب ضابط احتياط في جيش الدفاع بجروح متوسطة، حيث تم نقل المقاتل لتلقي العلاج الطبي في مستشفى مع إبلاغ عائلته ".


وأفاد الجيش الإسرائيلي " أن قوات الجيش قامت بتحييد مسلح أطلق النار على قوات الجيش في قلقيلية، وأنه تم خلال الليلة الماضية اعتقال سبعة مطلوبين فلسطينيين، وضبط وسائل قتالية ".