logo

محمد حسن كنعان وسعيد ياسين يتحدثان عن آخر التطورات الميدانية والسياسية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-01-2024 19:25:23 اخر تحديث: 01-01-2024 21:38:36

مع دخول العام الجديد، تواصل القتال اليوم الاثنين، بين الجيش الاسرائيلي وحركة حماس، لليوم الـ 87 ، فيما واصلت القوات الإسرائيلية شن غارات وقصف مواقع في مختلف انحاء غزة .



وفي الدقائق الاولى من دخول العام الجديد، أطلقت صواريخ من غزة باتجاه وسط البلاد، ودوّت صفارات الإنذار في منطقة غوش دان وفي الساحل، بما في ذلك في اللد ، الرملة ، موديعين ، حولون وبلدات اخرى .

كما دوّت في سديروت جنوبي البلاد. وأفادت وسائل اعلامية أن القبة الحديدية اعترضت معظم الصواريخ التي تم اطلاقها اتجاه منطقة غوش دان .

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان صادر عنها " إنها قصفت تل أبيب وضواحيها بوابل من الصواريخ ردا على قتل المدنيين الفلسطينيين "

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي تسريح بعض جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم لمحاربة حماس في غزة، وهي خطوة قال إنها "ستساعد الاقتصاد في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لحرب طويلة الأمد" .

من جانبه، دعا وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، السكان الفلسطينيين في غزة إلى مغادرة القطاع المحاصر لإفساح المجال أمام الإسرائيليين الذين يمكنهم "تحويل الصحراء إلى أودية مزدهرة"، على حد تعبيره، وقالت حركة حماس في بيان صادر عنها " إن دعوة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش لتهجير مليوني فلسطيني، وإبقاء نحو 200 ألف في غزة، جريمة حرب تترافق مع عدوان إجرامي" ...

على صعيد متصل، قال رئيس المعارضة يائير لبيد في افتتاح جلسة حزب " يش عتيد " الذي يرأسه : " أن السنة الأكثر سوءا في تاريخ الدولة انتهت أمس "، داعيا الى استبدال الحكومة برئاسة نتنياهو لتكون سنة 2024 أفضل من سابقتها ...

للحديث حول آخر التطورات الميدانية والسياسية في اليوم السابع والثمانين من الحرب، استضافت قناة هلا عضو الكنيست السابق محمد حسن كنعان - رئيس الحزب القومي العربي وسعيد ياسين - سكرتير كتلة الجبهة في نقابة المعلمين في منطقة الشمال ...