logo

سجى كساب حاج يحيى من الطيبة تقدم علاجا بالماء : ‘يمكن التعامل مع كثير من الأمراض‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-12-2023 19:44:06 اخر تحديث: 01-01-2024 09:40:39

باتت المعالجة المائية تحظى باهتمام وانتشار لدى شريحة واسعة من الجمهور، في السنوات الأخيرة، والامر ملحوظ في زيادة برك السباحة التي تقدم هذه العلاجات للناس

من شتى الشرائح العمرية ... لكن ومع ذلك، يبقى هذا النوع من العلاج مبهما لدى نسبة لا بأس بها من الناس.

عن المعالجة المائية والتأهيل لها ومدى معرفة المجتمع العربي لهذا العلاج، تحدثت قناة هلا مع المُعالجة بالماء سجى كساب حاج يحيى من الطيبة.

وقالت سجى كساب حاج يحيى في مستهل حديثها لموقع بانيت وقناة هلا حول هذا العلاج والفرق بينه وبين السباحة العلاجية: "الفرق بين هذين العلاجين هو ان السباحة العلاجية تتضمن العابا مسلية للأطفال ولكن المعالجة بالماء هي نوع من أنواع علاجات الفيزوترابيا والمخصصة اكثر لأجيال كبيرة، ولكن في بعض الأحيان يتم تخصيص هذا العلاج للأطفال".

وحول دخولها الى هذا المجال، قالت سجى كساب حاج يحيى: "دخلت هذا المجال عن طريق الطب المكمل فالعلاج بالماء يعتبر احد العلاجات الطبيعية كما ذكرنا آنفاً، ويستطيع من يرغب بأن يتعلم هذا العلاج عن طريق دورة معينة خاصة بهذا الغرض". 

وتابعت قائلة: "اتعامل في اطار عملي مع متعالجين من الأطفال والنساء حيث انني اتعامل مع أطفال يعانون من مشاكل بالتركيز ومن التوحد او من مشاكل وراثية بالعظام، اما النساء فأتعامل مع من قامت بإجراء عمليات بالركب او الظهر او تعاني من ديسكات".

واوضحت سجى كساب حاج يحيى "ان العلاج يؤتي ثماره حيث يظهر تحسنا وتغييرا ملحوظا على المتعالجين ولكن الامر يتطلب الصبر والانتظار. وأحظى بردود افعال إيجابية كثيرة من المتعالجين أيضا".