logo

عشية استقبال العام الجديد | تجار من الناصرة: ‘هناك نقص كبير في الخضار والفواكه‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-12-2023 15:19:21 اخر تحديث: 01-01-2024 06:35:34

يلحظ أصحاب محال لبيع الخضار والفاكهة تأثير الحرب والنقص في الأيدي العاملة في المزارع في شتى أرجاء البلاد، وذلك يُترجم بنقص في أنواع مختلفة من الخضار والفاكهة،

مما ينعكس بشكل مباشر على ارتفاع بالأسعار، وبتراجع الكميات التي يشتريها الزبائن ...

مراسل قناة هلا معتصم مصاروة التقى ببائعيْ خضار وفاكهة من الناصرة وسألتهما عن تأثير الحرب على الحركة الشرائية والاسعار ... اليكم التقرير من الناصرة ...

وقال ماجد كحلة في حديثه لقناة هلا : " النقص في الخضروات أكثر من 50% ، والأسعار ترتفع لانه لا توجد كميات تكفي المحلات بسبب نقص الايدي العاملة " . 
وأضاف ماجد كحلة : " النقص بدأ مع بداية الحرب وعدم دخول العمال ، حيث أن معظم الخضروات عليها نقص ، عدا عن أن الجو يؤثر أيضا على الخضار . ولهذا السبب ارتفعت الأسعار حيث ان استيراد الخضروات والفواكه لا يمنع ارتفاع الأسعار " .

وتابع مجلة كحلة بالقول : " في الوقت الحالي الاقبال على الحمضيات ، ولكن للأسف لا توجد أيدي عاملة تقطف الثمار " .

من جانبه ، أوضح جمعة جمعة لقناة هلا : " هناك نقص كبير في الخضروات والفواكه ـ وقد بدأ هذ النقص مع بداية الحرب . وهذا النقص يزيد الأمر صعوبة علينا وعلى الزبون أكثر فمثلا شوال البطاطا كان في السابق 20 شيقل واليوم يدفع الزبون ثمنه 60 شيقل " .

وتابع جمعة جمعة بالقول : " هناك أنواع من الخضروات لا يمكن استيرادها مثل البطاطا والملفوف . السبب الرئيسي للنقص في الخضروات والفواكه هو نقص الأيدي العاملة حيث هناك خضروات متوفرة لكن لا توجد أيدي عاملة تقطها مما يؤدي الى تلفها " .

وأكد جمعة جمعة أن " الاقبال جيد نوعا لكن الزبون لا يأخذ حاجته ويحاول أن يختصر قدر المستطاع حيث أن يأخذ نصف الكمية " .



ماجد كحلة

جمعة جمعة