logo

الكفاح من أجل الطعام في غزة : ‘أكلنا بنعمله ع النار .. بنوكل مرة واحدة في اليوم‘

تقرير رويترز
31-12-2023 13:25:15 اخر تحديث: 01-01-2024 10:53:48

رويترز - يعيش العديد من الفلسطينيين داخل غزة في كفاح من أجل العيش في ظل ظروف مزرية، فيما تعيش عائلات أخرى داخل مخيمات مؤقتة بالقرب من الحدود مع مصر في صراع مع الموت بسبب الجوع.

وقالت أمينة شملخ الرافعي – إحدى سكان غزة: "فش مال ولا اشي، بنموت بالسقعة من هي الخيمة، وضعنا جدا جدا صعب بدي عيش بناتي، مش عارفة كيف أجيب حفاضات لهذه الصغيرة، بدي اطعميهم ..".

وتابعت امينة قائلة: "أكلنا نحنا منعملوا على النار، صعب .. النار بنتغلب منها وبناكل الأكل مرة واحدة في اليوم وسقعة هون وجوع وعطش والمياه مالحة والغسيل بنتغلب بالمياه النظيفة كمان عنا بنتغلب يعني كل عشرة أيام منتحمم يعني ومنحمم العيال مش هالنظافة الي عنا هيك بيئة بالمرة هون المنطقة".

"ازمة جوع" 

وحذرت الأمم المتحدة في وقت سابق، من أن "أزمة جوع في أنحاء غزة كلها تتفاقم وتهدد بإنهاك السكان المدنيين، مع عدم وصول مساعدات كافية إلى القطاع". 

وأفادت وكالة الأمم المتحدة التي تعنى باللاجئين الفلسطينيين ("الأونروا") أن " 1.9 مليون شخص، أي 85 في المئة من سكان غزة، نزحوا، وأن ملاجئها تجاوزت طاقتها الاستيعابية بأربعة أضعاف، وإن المساعدات لم تكن كافية لتلبية الحاجات الهائلة".


صورة من الفيديو - تصوير : رويترز