logo

البدء بأعمال التجهيز لبناء مسجد محمد الفاتح في الطيبة

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-12-2023 13:01:16 اخر تحديث: 30-12-2023 14:11:47

تم ظهر اليوم السبت البدء بتجهيز مساحة أرض لبناء مسجد جديد في مدينة الطيبة يحمل اسم " مسجد محمد الفاتح "، وذلك في مسطح البناء الجديد،

شرقي شارع عابر إسرائيل - شارع 6.

ويضم مبنى المسجد، وفقا للمخطط بيت ضيافة يخدم احتياجات المنطقة بالمناسبات وبيوت العزاء. ويتكون مبنى المسجد من طابقين بمساحة 1500 متر مربع، مع موقف خاص للسيارات.
ويتوجه القائمون لاهالي الطيبة للمساهمة ودعم بناء المسجد الجديد.
وتضم اللجنة المشرفة على بناء المسجد، كل من : الحاج محمود نادر حاج يحيى، الحاج محمد بلعوم، الحاج عبدالجبار ابو راس، يزيد بلعوم ومحمد منصور. 

״ صدقة جارية "
من جانبه، قال محمد منصور، عضو اللجنة المشرفة على بناء المسجد لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما: " نتوجه لاهل الخير بتقديم يد العون لبناء بيت من بيوت الله ،وتقديم المساعدات كصدقة جارية من خلال حملة " المتر الخيري في بيت الله " اذ ان قيمة كل متر 1000 شيكل، يهبها المتصدق لنفسه ولاهل بيته وأمواتهم الذين هم بامس الحاجة للصدقات، وبارك الله من ساهم ومن سيساهم بإتمام هذا المشروع ".


بلدية الطيبة :" غدا وضع حجر الاساس لبناء المسجد "
من ناحية اخرى، وجهت بلدية الطيبة الدعوة للمشاركة بوضع حجر الاساس لبناء المسجد، اذ قالت في بيان صادر عنها وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه : " غدا الاحد 31/12/2023 ندعوكم لوضع حجر اساس جامع محمد الفاتح بحضور ادارة بلدية الطيبةً ورئيسها ولجنة الجامع المنبثقة عن بلدية الطيبة".

تصوير موقع بانيت