logo

د. أمير خنيفس: ‘نتنياهو يعرف جيدا أن بدء الحديث عن ما بعد الحرب هو بداية نهاية حكومته‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-12-2023 14:21:04 اخر تحديث: 29-12-2023 20:22:16

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت د. أمير خنيفس - محاضر في العلوم السياسية . 

وقال د. أمير خنيفس في حديثه لقناة هلا : " للأسف الشديد فان هذه الحكومة مرتبطة الى حد كبير ببقاء الحرب في غزة ، وليس بالصدفة أن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة لن يستطيع أن يقوم بمثل هذه الخطوة حول ما بعد الحرب ، فنتنياهو يعرف جيدا أن بدء الحديث عن ما بعد الحرب هو بداية نهاية حكومته . اليمين المتطرف يريد البقاء في هذه المرحلة ، وهو يعلم أن معسكر المركز واليسار يحافظ على الهدوء والتوازن اليوم فقط بسبب الحرب ، وفيما اذا توقفت هذه الحرب فان هذا المعسكر سيعود للشوارع وللمظاهرات وسيطالب بشكل واضح باسقاط حكومة نتنياهو . فليس صدفة أن بنيامين نتنياهو في هذه المرحلة يريد قدب الإمكان الابتعاد عن أي نقاش حول ما بعد الحرب " .

وأضاف د. أمير خنيفس بالقول : " كل من يقرأ الاستفتاءات اليوم يلاحظ قضية مميزة ، وهي أنه صحيح أن غانتس في بعض الاستفتاءات يحصل على 37 و 38 مقعدا ، ولكن برأيي أن جزءا كبيرا من هذه المقاعد غير مضمون ، حيث أن غانتس وحزب كحول لافان يعتبر محطة لدى الكثيرين من المتقاعسين والغضبانين على حكومة نتنياهو وعلى ما حدث في السابع من أكتوبر ، على اليسار وعلى حزب العمل ، لكن اذا نظرنا جيدا لهذه الاستفتاءات نرى أن كل قوى سياسية تدخل على الساحة السياسية في المستقبل تنزل من غانتس ، وهذا يعلل بشكل كبير مدى ضعف غانتس في نهاية المطاف " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..