logo

مشاركات بمشروع بصمات في طمرة: ‘المشروع يساعد في تمكين النساء ويرسم طريق المستقبل لهن‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-12-2023 16:01:57 اخر تحديث: 28-12-2023 05:19:05

تم مؤخرا عقد اللقاء الافتتاحي لمشروع بصمات الذي تقوم عليه بلدية طمرة بالتعاون مع الحركة النسوية " سوار "، وهو مشروع معد للنساء

غير العاملات من جيل ثلاثين سنة فما فوق ...
ويشمل المشروع وفقا للقائمات عليه ورشات تأهيلية ومهارات شخصية ومهنية بالإضافة الى ورشات تحفيزية لسوق العمل، وكل ذلك في اطار مرافقة شخصية للمشاركات ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى بعدد من المشاركات وسألهن عن الدوافع التي تقف خلف انخراطهن في هذا المشروع ...

وقالت حنان أبو رومي مركزة التطوير المجتمعي في بلدية طمرة في حديثها لقناة هلا : " مشروع بصمات هو جزء من مشروع كبير نعمل عليه ، هدفه تمكين النساء غير العاملات لاعطائهن مساحة حتى يتمكن بمهارات شخصية لديهن ، والهدف البعيد هو اكتساب مهنة يخرجن بها الى المجتمع وأن يضعن بصمتهن في هذا المجتمع " .
وأضافت حنان أبو رومي : " عندما بدأنا باطلاق هذه المشاريع بدأت أشاهد استقطابا للنساء اللواتي يأتين ويشاركن في المشاريع . ونلاحظ أن الاقبال كبير ويوضح مدى تعطش النساء لهذه المشاريع " .

من جانبها ، أوضحت نسرين انهار أبو الهيجاء – معلمة فنون ، لقناة هلا : " مشروع بصمات أعجبني حيث أستفيد منه كثيرا وأفيد الاخرين ، وأحببت الفكرة لأنني نريد شيئا يضم النساء العربيات في البلد ونعطي دافعية لمن يريد المشاركة معنا " .
وأضافت : " المشروع أعطاني دعما وحصانة والقوة للتطوع وأن ندعم الأفكار الجديدة للذين حولنا وأن نضعها أمامنا ونعمل عليها . هناك مشاريع كثيرة تطور مجال الاشغال اليدوية مثلا " .

بدورها ، اشارت كاملة أبو الهيجاء – مشاركة في مشروع بصمات ، في حديثها لقناة هلا الى أن " المشروع يرشدني في طريقي الى أين أريد أن اصل في مشروعي الخاص ، كما أن يمكن النساء من تطوير أفكار وطرق جديدة تنفعهن في المستقبل البعيد " .
وأضافت : " مثل هذه المشاريع تحفز النساء العربيات كثيرا وتعطيها القدرات من أجل النجاح والمضي قدما " .